29/02/2012 - 20:51

إسرائيل: المنظمات الفلسطينية تستغل الربيع العربي، وإيران أرسلت أسلحة ليبية إلى لبنان وغزة

زعمت مصادر في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الاسرائيلي، أن إيران قامت بإرسال كميات كبيرة من الأسلحة إلى لبنان وغزة، حصلت عليها من ليبيا، ما يهدد يهدد غالبية المراكز الحيوية الاسرائيلية.

إسرائيل: المنظمات الفلسطينية تستغل الربيع العربي، وإيران أرسلت أسلحة ليبية إلى لبنان وغزة

 

زعمت مصادر في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش  الاسرائيلي، أن إيران قامت بإرسال كميات كبيرة من الأسلحة إلى لبنان وغزة، حصلت عليها من ليبيا، ما يهدد يهدد غالبية المراكز الحيوية الاسرائيلية.

كما قالت تلك المصادر وفقا لإذاعة الجيش، إن المنظمات الفلسطينية تستغل الربيع العربي والتخوفات الاسرائيلية من ردود فعل شعبية عربية، وخاصة في مصر، ما جعلها تزيد من استفزازاتها للجيش الاسرائيلي، محذرة من قيام إسرائيل برد كبير في حال تواصلت عمليات إطلاق الصواريخ من غزة.

وفي سياق آخر، وجه المندوب الاسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، رون بروسر، رسالة وصفت بأنها حادة، إلى بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، ينتقد فيها صمت المنظمة الدولية عن عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه بلدات جنوب البلاد.

وقد أوضح بروسر في رسالته أن المنظمة الدولية لا تتدخل إلا في المعارك الكبرى التي تحدث مع المنظمات الفلسطينية، ولكنها لم تحرك ساكنا خلال الـيام العشرة الماضية، حيث تم إطلاق عشرة صواريخ على أراضي إسرائيل.

التعليقات