23/03/2012 - 11:58

استطلاع: كاديما برئاسة موفاز تخسر لصالح "يسرائيل بيتينو" ويائير لبيد

الليكود يحصل على 29 مقعدا، والأحزاب العربية 11 مقعدا، والعمل 13 مقعدا، "كاديما" برئاسة ليفني 14 مقعدا و 12 مقعدا برئاسة موفاز، "يسرائيل بيتينو" 12-14 مقعدا..

استطلاع: كاديما برئاسة موفاز تخسر لصالح
بين استطلاع للرأي أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" بإشراف د. مينا تسيماح، نشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن حزب "كاديما" برئاسة تسيبي ليفني يحصل على 15 مقعدا في الانتخابات، بينما يحصل الحزب في حال فوز شاؤول موفاز برئاسته على 12 مقعدا فقط.
 
وأظهر الاستطلاع أن "الليكود" قوة أولى بـ29 مقعدا، أما الأحزاب العربية فتحصل على 11 مقعدا.
 
كما بين الاستطلاع أن رئاسة موفاز لحزب "كاديما" تزيد مقعدا واحد للصحافي يائير لبيد، ومقعدين لـ"يسرائيل بيتينو"، بينما تخسر "شاس مقعدا. في المقابل فإن "الليكود" و"العمل" وأرييه درعي لا يتأثرون بمن يترأس "كاديما".
 
وبحسب الاستطلاع، الذي شارك فيها 502 إسرائيليين، أن الليكود يحصل على 29 مقعدا، بغض النظر عن هوية من يترأس الحزب.
 
وتوقع الاستطلاع أن يحصل الصحافي يائير لبيد على 13 مقعدا في حال ترأست ليفني حزب "كاديما"، في بينما يحصل لبيد على 14 مقعدا في حال ترأس موفاز حزب "كاديما".
 
وجاء أن "يسرائيل بيتينو" تحصل على 12 مقعدا إذا كانت ليفني على رأس "كاديما"، ويحصل على 14 مقعدا إذا ترأس موفاز حزبه.
 
وتوقع الاستطلاع أن يحصل حزب "العمل" على 13 مقعدا، بغض النظر عمن يقف في رأسه. كما توقع أن تحصل "شاس" على 9 مقاعد إذا كانت ليفني على رأس "كاديما"، و 8 مقاعد إذا ترأس موفاز حزبه.
 
كما توقع الاستطلاع أن يحصل أرييه درعي على مقعدين، بدون أي علاقة بمن يترأس "كاديما"، في حين أن حزب "عتسمؤوت/ استقلال"، حزب إيهود باراك، لا يتجاوز نسبة الحسم.
 
وبحسب الاستطلاع فإن "يهدوت هتوراه" تحصل على 6 مقاعد، مقابل 3 مقاعد لكل من "البيت اليهودي" و "الاتحاد القومي".
 
كما توقع الاستطلاع أن يحصل التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة الموحدة والجبهة الديمقراطية على 11 مقعدا سوية.

التعليقات