26/03/2012 - 20:46

الجيش الاسرائيلي يستعد لتدفق متظاهرين عبر الحدود اللبنانية والسورية في يوم الارض

قيادة الجيش الاسرائيلي قررت تعزيز القوات في الجبهات المختلفة وانها تستعد لسيناريو شبيه بسيناريوهات يوم النكبة ويوم النكسة حيث تدفق المئات باتجاه الحدود المشتركة، علما ان التقديرات الأمنية للقيادة العسكرية و"الشاباك" هي ان الحديث يدور عن حركة مقلصة للمتظاهرين.

الجيش الاسرائيلي يستعد لتدفق متظاهرين عبر الحدود اللبنانية والسورية في يوم الارض

 
اعلن الجيش الاسرائيلي انه اتم استعداداته ليوم الارض ومسيرة القدس العالمية التي ستنطلق من دول الطوق باتجاه فلسطين يوم الجمعة القادم 30 اذار.

ونقلت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، ان قيادة الجيش الاسرائيلي قررت تعزيز القوات في الجبهات المختلفة وانها تستعد لسيناريو شبيه بسيناريوهات يوم النكبة ويوم النكسة حيث تدفق المئات باتجاه الحدود المشتركة، علما ان التقديرات الأمنية للقيادة العسكرية و"الشاباك" هي ان الحديث يدور عن حركة مقلصة للمتظاهرين.

ونقل الموقع، انه في اطار الاستعدادات تم تزويد القوات بوسائل تفريق المظاهرات ونصب قناصين في الضفة الغربية وفي نقاط الاحتكاك المعروفة، سيتم التزود بمواد خاصة لتفريق المتظاهرين.

القيادة العسكرية الاسرائيلية قلقة بشكل خاص، مما سيحدث على الحدود مع لبنان حيث تفيد التقارير ان المظاهرة المركزية ستنظم في منطقة قلعة الشقيف شمالي قرية المطلة الاسرائيلية.

وكانت اسرائيل قد توجهت مؤخرا للحكومة اللبنانية لمنع المتظاهرين من الاقتراب من الحدود، وافاد الموقع ان الانطباع السائد في اسرائيل، ان الجيش اللبناني يعتزم الانتشار على الحدود لمنع تسلل المتظاهرين، وفي الجانب السوري لا تظهر مؤشرات على ان النظام سيشجع مظاهرات عنيفة وذلك بخلاف ما حدث في ايار وحزيران من العام الماضي، عندما وقف بشار الاسد وراء المظاهرات.
وتعتقد المصادر الأمنية الاسرائيلية، ان السلطة الفلسطينية معنية باعادة القضية الفلسطينية الى الاجندة الأقليمية والدولية ولذلك ستكون معنية بالمظاهرات المذكورة .

 

التعليقات