10/04/2012 - 07:53

البيت الابيض رفض طلب اسرائيل باطلاق سراح الجاسوس بولارد

انسانية،وقال الناطق بلسان مجلس الامن القومي الامريكي ان موقف بلاده من هذه القضية لم يتغير وان بولارد لن يحظى بالعفون علما انه قال ردا على سؤال حول تسلم اوباما لرسالة بيرس انه ليس متأكدا.

البيت الابيض رفض طلب اسرائيل باطلاق سراح الجاسوس بولارد


رفض البيت الابيض طلب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس بطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي جوناتان بولارد لدواع انسانية،وقال الناطق بلسان مجلس الامن القومي الامريكي ان موقف بلاده من هذه القضية لم يتغير وان بولارد لن يحظى بالعفون علما انه قال ردا على سؤال حول تسلم اوباما لرسالة بيرس انه ليس متأكدا.


وكان الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس قد بعث امس الاثنين برسالة الى الرئيس الامريكي براك اوباما، طلب منه اصدار عفو ل"اسباب انسانية "عن الجاسوس الاسرائيلي جوناتان بولارد المعتقل في امريكا منذ 27 عاما.

موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت احرونوت "،الذي نقل الخبر ،اورد ان طلب بيرس جاء في اعقاب تدهور صحة بولارد ونقله الى المستشفى عشية عيد الفصح اليهودي. .

بيرس كان قد عبر عن قلقه من الاخبار التي سمعها عن حالة الجاسوس الاسرائيلي ،عقب اجتماعه الاحد، مع زوجة بولارد، استر ، التي اطلعته على حالة زوجها الصحية، ووعدها ان يعمل بشكل عاجل من اجل اطلاق سراح زوجها.

وشكرت استر بولارد الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس، على ما وصفته بالعمل على انقاذ حياة زوجها وتوجهت للرئيس الامريكي براك اوباما باطلاق سراحه.

 

التعليقات