13/04/2012 - 13:08

سلاح البحرية الإسرائيلية يسعى لامتلاك مروحية بدون طيار

المروحية تصل سرعتها إلى 125 كيلومترا في الساعة، ويصل أقصى ارتفاع لها إلى 9 آلاف قدم وذات قدرات عالية على التصوير في ساعات الليل والنهار وفي أحوال جوية مركبة

سلاح البحرية الإسرائيلية يسعى لامتلاك مروحية بدون طيار
أفاد موقع "واللا" على الشبكة أن إسرائيل، وفي إطار حماية منشآت الغاز في عرض البحر وارتفاع التهديدات على الشواطئ، بدأت بدراسة إمكانية شراء مروحيات بدون طيار، بحيث تهبط على سفن الدورية التابعة لسلاح البحرية التي تعمل في مهمات الأمن الجاري، والإشارة هنا إلى سفن "سوبر دفورا-3"، التي توصف بأنها ذات قدرات عالية على المناورة وتفعيل وسائل قتالية وألكترونية متطورة.
 
وأضاف الموقع أنه في إطار احتياجات الجيش طرحت الحاجة إلى مروحية ذات مقاييس صغيرة وقدرات تصوير عالية في ساعات النهار والليل وتكفي مساحة صغيرة على القطع البحرية لتهبط عليها.
 
وجاء أن جهود تطوير وامتلاك مثل هذه المروحية تتم بالتعاون مع إدارة البحث و"تطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية التكنولوجية" في وزارة الأمن، وسلاح البحرية وجامعة بئر السبع.
 
وأكد مصدر أمني صحة هذه التفاصيل، وقال إن "التهديدات التي تواجهها إسرائيل من البحر تتصاعد، وأن إسرائيل بحاجة إلى توسيع قدرات سلاح البحرية في عمليات الأمن الجارية في موجهة الإرهاب بأنواعه المختلفة".
 
وأضاف أن "سلاح البحرية معني بتوفير جهاز مستقل وفعال في جمع المعلومات الاستخبارية في أحوال جوية مركبة". وأشار إلى أن المشروع يتقدم بالتعاون مع جامعة بئر السبع، وفي الوقت نفسه يجري فحص منظومات أخرى.
 
كما جاء أن وزارة الأمن تدرس امتلاك مروحية بدون طيار من طراز "نسر أسود 50"، وهي مروحية لا يزيد طولها عن 230 سنتمترا، ويصل وزنها إلى 35 كيلوغراما، وقال على حمل "وسائل جمع" تزن 3 كيلوغرامات، وتصل سرعتها القصوى إلى 126 كيلومترا في الساعة، وبإمكانها التحليق على ارتفاع 9 آلاف قدم، وتحمل مجسات لجمع المعلومات في ساعات الليل والنهار على مسافات بعيدة جدا عن القطع البحرية.

التعليقات