28/04/2012 - 19:00

كاديما تنضم لمسعى العمل وميرتس وموفاز يدعو للاستعداد لانتخابات في تشرين المقبل

موفاز دعا اعضاء الكنيست الى الاستعداد لاجراء انتخابات في تشرين اول اكتوبرالقادم، مقترحا السادس عشر منه موعدا محددا. يشار ان حركة ميرتس ستقدم قانون تقديم موعد الانتخابات الخاص بها يوم الاربعاء القادم، بينما ستقدم زعيمةحزب العمل قانونها في الاسبوع التالي، وسط اتهامات من قبل كاديما بان مشروع القانون منسقا مع نتنياهو.

كاديما تنضم لمسعى العمل وميرتس وموفاز يدعو  للاستعداد لانتخابات في تشرين المقبل

عشية افتتاح الدورة الصيفية للكنيست الاسرائيلي، انضم حزب كاديما الى دعوة تقديم موعد الانتخابات، حيث اعلن زعيمه الجديد شاؤول موفاز، انه في حال رفض رئيس الحكومة نتنياهو الدخول في مفاوضات للاتفاق على موعد متفق عليه لانتخابات مبكرة، فان حزبه سيقدم مشروع قانون لتبكير موعد الانتخابات اسوة بحزبي العمل وميرتس.


موفاز دعا اعضاء الكنيست الى الاستعداد لاجراء انتخابات في تشرين اول اكتوبرالقادم، مقترحا السادس عشر منه موعدا محددا.
يشار ان حركة ميرتس ستقدم قانون تقديم موعد الانتخابات الخاص بها يوم الاربعاء القادم، بينما ستقدم زعيمةحزب العمل قانونها في الاسبوع التالي، وسط اتهامات من قبل كاديما بان مشروع القانون منسقا مع نتنياهو.


موفاز تباحث مع اعضاء حزبه حول اقامة الانتخابات الداخلية في حزيران او تموز القادم، مشيرا الى ان ايام حكومة نتنياهو اصبحت معدودة ومحددة .


من جهته يتخبط نتنياهو بين اكمال ولاية حكومته حتى نهايتها وبين تقديم موع الانتخابات ومواجهة كافة القضايا المطروحة، الا ان عدم تحمس شركائه في الائتلاف، ليبرمان وشاس لا يشجعه على اتخاذ قرار بهذا الخصوص.
 

التعليقات