30/04/2012 - 07:46

الحكومة الإسرائيلية ترصد أكثر من 53 مليون شيكل لمستوطني "ميجرون"

المستوطنون في "ميجرون" أنهم يفضلون الانتقال إلى تلة فلسطينية مجاورة يطلق عليها الاحتلال "جفعات هييكيف"..

الحكومة الإسرائيلية ترصد أكثر من 53 مليون شيكل لمستوطني
أفادت "هآرتس"، صباح اليوم الاثنين، أن الحكومة الإسرائيلية ستمول تطبيق حلين مؤقتين للسكن لمستوطني "ميجرون" بكلفة تصل إلى أكثر من 53 مليون شيكل، أي ما يزيد عن مليون شيقل لكل عائلة من المستوطنين.
 
وأضافت أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت هذا القرار أمس في جلستها الأسبوعية وذلك على أثر قرار محكمة العدل العليا مؤخرا بوجوب إخلاء مستوطنة "ميجرون" وهدمها حتى موعد أقصاه الأول من أيلول/ سبتمبر القادم، بعد أن ثبت أن البؤرة الاستيطانية المذكورة أقيمت على أراض فلسطينية خاصة.
 
وأعلن المستوطنون في "ميجرون" أنهم يفضلون الانتقال إلى تلة فلسطينية مجاورة تطلق عليها إسرائيل اسم "جفعات هييكيف"، حيث من المقرر نشر بيوت متنقلة مؤقتا في المكان إلى حين بناء بيوت دائمة فيما بعد.
 
كما جاء أن قائد المنطقة الوسطى لجيش الاحتلال الجنرال نيتسان ألون، يعتزم قريبا إصدار أمر عسكري يتيح تسهيل وتسريع إجراءات البناء في الموقع الجديد.
 
وتعكف الحكومة الإسرائيلية على إخراج مخطط "جفعات هييكيف" إلى حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن، إذ أقرت أمس رصد 25 مليون شيكل لتطبيق هذه الخطة.
 
 في المقابل وبسبب الصعوبات التي تعترض خيار بناء المستوطنة على "جفعات هيكيف" قررت الحكومة الإسرائيلية أيضا العمل بالتوازي على إعداد خطة بديلة لنقل المستوطنين إلى مستوطنة آدم  التي كان من المفروض أن يتم نقل مستوطني ميجرون إليها قبل أربع سنوات. وفي هذا السياق أقرت الحكومة تحويل 28.5 مليون شيكل لوزارة الإسكان الإسرائيلية لتطوير البنى التحتية في المكان.

التعليقات