13/05/2012 - 07:25

ألفا شخص تظاهروا في تل أبيب في محاولة لاطلاق حركة الاحتجاج الاجتماعية مجددا

وبحسب الموقع فقد نشب شجار ومواجهات بين متظاهرين من اليمين ومتظاهرين من اليسار على خلفية سياسية إلا أن هذه المواجهات لم تسفر عن وقوع إصابات. ولفت الموقع إلى أن المتظاهرين رفعوا أيضا شعارات مثل "بيبي إلى البيت" وشعارات تؤكد أن الحركة الاجتماعية هذه المرة بتنظيم جهات مدنية وليست حزبية،

ألفا شخص تظاهروا في تل أبيب في محاولة لاطلاق حركة الاحتجاج الاجتماعية مجددا

شارك نحو ألفي شخص مساء أمس السبت في مظاهرة في ميدان رابين في تل أبيب، في محاولة لبث الروح من جديد في حركة الاحتجاج الاجتماعية التي كانت انطلقت الصيف الماضي في إسرائيل احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في إسرائيل، وعلى أزمة السكن وارتفاع أسعار البيوت والشقق السكنية.


وجاءت تظاهرة أمس بمناسبة مرور عام على إطلاق حركة الاحتجاج العام الماضي تحت شعار "الشعب يطالب بالعدل الاجتماعي". وقال موقع "والا" الإخباري، إن المشاركين في التظاهرة رددوا شعارات مشابهة لتلك التي رددها المتظاهرون في العام الماضي مع إضافة شعار جديد هو "كل الشعب معارضة" في إشارة للرفض القاطع في أوساط اجتماعية وسياسية إسرائيلية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وائتلاف حكومي يتمتع بتأييد 94 عضو كنيست.


وبحسب الموقع فقد نشب شجار ومواجهات بين متظاهرين من اليمين ومتظاهرين من اليسار على خلفية سياسية إلا أن هذه المواجهات لم تسفر عن وقوع إصابات. ولفت الموقع إلى أن المتظاهرين رفعوا أيضا شعارات مثل "بيبي إلى البيت" وشعارات تؤكد أن الحركة الاجتماعية هذه المرة بتنظيم جهات مدنية وليست حزبية، علما بأن الأسبوع الماضي، شهد مظاهرة مشابهة في تل أبيب اشترك فيها نحو 500 شخص من الناشطين في أحزاب المعارضة وبالأساس نشطاء من حزب العمل وميرتس والجبهة الديمقراطية.


ولفت موقع "معاريف" إلى أنه جرى أمس تنظيم عدة مظاهرات مشابهة في عدد من المدن الإسرائيلية في إطار اليوم العالمي لحركة الاحتجاج العالمية، وأن قادة الحركة الاحتجاجية من العام الماضي، مثل دافنة ليف وريجف مونتسيك وإيتسيك شمولي كانوا هذه المرة مشاركين عاديين ولم يقودوا الحركة خلافا للعام الماضي.

 

التعليقات