17/06/2012 - 22:44

يعلون: إسرائيل قلقة من تراجع هيمنة الولايات المتحدة في المنطقة

اعتبر نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الشؤون الاستراتيجية، موشي يعلون تراجع الهيمنة الأمريكية في المنطقة يثر القلق في إسرائيل، مشيرا إلى أن إسرائيل تعتبر الولايات المتحدة مركبا هاما من مركبات أمنها القومي. وقال يعلون في مؤتمر حول العلاقات الإسرئيلية الأمريكية، ينظمه مركز "بيغين-السادات"، في جامعة "بارإيلان"، إن الولايات المتحدة تعتبر أحد أهم مركبات الأمن القومي الإسرائيلي، لذلك فإسرائيل قلقة من تآكل مكانتها. واضاف: "إن هذا التآكل يتجسد في في الصعوبات التي تواجهها واشنطن في كبح منافسيها في المنطقة، والحفاظ على ثقة حليفاتها". وقال يعلون إن قوة الولايات المتحدة حاجة ضرورية لإسرائيل، لهذا السبب لا تفضل إسرائيل أن تقود بنفسها حملة عسكرية ضد إيران، بل تسعة لأن تضطلع الولايات المتحدة بهذه المهمة وأن تمارس ضغوطا صارمة لحمل الإيرانيين على التخلي عن مشروعهم النووي العسكري. وبحسب يعلون فإن أية ضربة عسكرية لإيران، حتى قادها الغرب ستؤدي إلى رد فعل من إيران. وتوقع أن تتعرض إسرائيل لقصف صاروخي من إيران وحزب الله وغزة. أما البنسبة لسوريا فقال إن موقفها منوط بالتطورات.

يعلون: إسرائيل قلقة من تراجع هيمنة الولايات المتحدة في المنطقة

اعتبر نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي،  ووزير الشؤون الاستراتيجية، موشي يعلون تراجع الهيمنة  الأمريكية  في المنطقة يثر القلق في إسرائيل،  مشيرا إلى أن إسرائيل  تعتبر الولايات المتحدة  مركبا هاما من مركبات  أمنها القومي.


وقال يعلون في مؤتمر حول العلاقات الإسرئيلية الأمريكية،  ينظمه مركز "بيغين-السادات"، في جامعة "بارإيلان"،  إن  الولايات المتحدة تعتبر أحد أهم مركبات الأمن القومي الإسرائيلي، لذلك فإسرائيل قلقة من تآكل مكانتها.


واضاف: "إن هذا التآكل يتجسد في في الصعوبات التي تواجهها واشنطن في  كبح منافسيها في المنطقة، والحفاظ على ثقة حليفاتها".


وقال  يعلون إن قوة الولايات المتحدة  حاجة ضرورية لإسرائيل، لهذا السبب لا تفضل إسرائيل أن تقود بنفسها حملة عسكرية ضد إيران،  بل تسعة لأن تضطلع الولايات المتحدة بهذه المهمة وأن تمارس ضغوطا صارمة لحمل الإيرانيين على التخلي عن مشروعهم النووي العسكري.
وبحسب يعلون فإن أية ضربة عسكرية لإيران، حتى قادها الغرب ستؤدي إلى رد فعل من إيران. وتوقع أن تتعرض إسرائيل لقصف صاروخي  من إيران وحزب الله وغزة. أما البنسبة لسوريا فقال إن موقفها منوط بالتطورات.

 

التعليقات