25/06/2012 - 15:36

بيريز في استقبال بوتين: واثقون من ان روسيا لن تسمح باستفحال النووي الايراني

وقال بيريز في كلمة ألقاها في مراسم افتتاح النصب التذكاري في نتانيا: "بمقدور روسيا أن تسهم في قضية إحلال السلام في الشرق الأوسط". وأضاف:" لقد وصلتم في وقت مناسب وبنية طيبة. وأشكركم من صميم قلبي على ذلك. وإني واثق بأن روسيا التي قهرت النازية لن تسمح بوقوع أخطار مثل "الخطر النووي الإيراني" واستمرا "إراقة الدماء في سورية"".

بيريز في استقبال بوتين: واثقون من ان روسيا لن تسمح باستفحال النووي الايراني

 

دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يزور اسرائيل، اليوم الاثنين ، في مدينة نتانيا الإسرائيلية، وبحضور مضيفه الاسرائيلي شمعون بيرس نصبا تذكاريا تخليدا لانتصار الجيش الأحمر على ألمانيا النازية.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد طرح مبادرة  لتشييد النصب التذكاري أثناء زيارته لموسكو عام 2010. وأيدت القيادة الروسية تلك المبادرة. ولم يستطع رئيس الوزراء الإسرائيلي الحضور إلى مراسم افتتاح النصب التذكاري  لظروف صحية (أصيب بجرح في الساق).
وشارك في مراسم افتتاح النصب عدد من قدامى المحاربين المشاركين في الحرب الوطنية العظمى الذين هاجروا فيما بعد إلى إسرائيل.
.
الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز استغل المناسبة لمطالبة روسيا بألا تسمح بما اسماه استفحال الخطر النووي الإيراني"، و"استمرار إراقة الدماء" في سورية.
وقال بيريز في كلمة ألقاها في مراسم افتتاح النصب التذكاري في نتانيا: "بمقدور روسيا أن تسهم في قضية إحلال السلام في الشرق الأوسط". وأضاف:" لقد وصلتم في وقت مناسب وبنية طيبة. وأشكركم من صميم قلبي على ذلك. وإني واثق  بأن روسيا التي قهرت النازية لن تسمح بوقوع  أخطار مثل "الخطر النووي الإيراني" واستمرا "إراقة الدماء في سورية"".
وأعاد الرئيس الإسرائيلي إلى الأذهان نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر التي أعلنت أمس وقال:" نحن نشيد بالسلام بين بلدينا وسنحافظ على العلاقات السلمية".

التعليقات