25/06/2012 - 18:39

خلال استقبال بوتين: نتنياهو يعرب عن استعداده للقاء عباس في أي مكان بهدف تحريك عملية السلام

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونت" الاسرائيلية، في موقعها على الشبكة اليوم الاثنين، ان لقاء نتنياهو بوتين الذي استغرق اكثر من ساعة وتناول ابرز موضوعات المنطقة وفي مقدتها الوضع السوري والملف الايراني وعملية السلام مع الفلسطينيين وان بوتين حث نتنياهو على استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين بينما حاول نتنياهو التاثير على الموقف الروسي في الملف الايراني بشكل خاص

خلال استقبال بوتين: نتنياهو يعرب عن استعداده للقاء عباس في أي مكان بهدف تحريك عملية السلام


حمل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة شفهية الى ابومازن اعرب فيها عن استعداده الالتقاء به في أي مكان من اجل تحريك عملية السلام المتعطلة.
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونت" الاسرائيلية، في موقعها على الشبكة اليوم الاثنين، ان لقاء نتنياهو بوتين الذي استغرق اكثر من ساعة وتناول ابرز موضوعات المنطقة وفي مقدتها الوضع السوري والملف الايراني وعملية السلام مع الفلسطينيين وان بوتين حث نتنياهو على استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين بينما حاول نتنياهو التاثير على الموقف الروسي في الملف الايراني بشكل خاص.


وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة إجراء التغييرات الديموقراطية في العالم العربي دون أي تدخل من الخارج.
وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس اليوم الاثنين قال بوتين: "في ظل الأحداث الجارية في الشرق الأوسط يزداد أهمية حل النزاعات القديمة وفي مقدمتها النزاع العربي الإسرائيلي. ندعو الطرفين إلى استئناف المفاوضات، إنه الطريق الوحيد نحو الحل".
وأفاد بوتين أنه بحث مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بشكل تفصيلي الملفين السوري والإيراني وقال: "لقد كانت روسيا منذ بداية ما يسمى بالربيع العربي تؤكد لشركائها أهمية إجراء التغييرات الديموقراطية بطريقة حضارية ودون أي تدخل من الخارج
 

التعليقات