25/06/2012 - 11:16

مصر: مرسي معني بتعزيز العلاقات مع إيران

وسائل الإعلام الإسرائيلية تبرز تصريحات مرسي لوكالة "فارس" * مريدور: نحن على ثقة بأن التعاون مع مصر سيستمر ويوجد لإسرائيل مصلحة في استمرار اتفاقية السلام..

مصر: مرسي معني بتعزيز العلاقات مع إيران

أبرزت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، الاثنين، تصريحات الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي لوكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، يوم أمس الأحد، والتي تضمنت أنه معني بتعزيز العلاقات مع إيران لخلق توازن إستراتيجي في المنطقة.

وأبرزت صحيفة "هآرتس" أنه بعد ساعات من الإعلان رسميا عن فوز مرسي في الانتخابات، صرح بأن "علاقات قوية بين القاهرة وطهران ستخلق توازن قوى في المنطقة"، وأن ذلك جزء من خطته.

من جهتها أبرزت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" التصريحات المشار إليها، مضيفة أن المقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية كانت قد أجريت قبل الإعلان عن النتائج.

وأضافت الإذاعة أن الوزير دان مريدور قد صرح بأن إسرائيل تحترم نتائج الانتخابات في مصر، نقل عنه قوله "نحن على ثقة بأن التعاون مع مصر سوف يستمر".

وأضاف مريدور أنه يوجد لإسرائيل مصلحة في استمرار اتفاق السلام مع مصر، معتبرا أن ذلك بمثابة حجر الأساس للاستقرار في المنطقة كلها.

وأبرزت الإذاعة في موقعها على الشبكة أن مريدور وفي تطرقه للثورات في العالم العربي عامة، وفي مصر بوجه خاص، قال "نحن لا نزال في مركز العاصفة".
 

التعليقات