17/07/2012 - 12:29

كوخافي: إحباط أكثر من 10 محاولات لتنفيذ عمليات انطلاقا من سيناء..

قال رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية أفيف كوخافي إنه تم مؤخرا إحباط أكثر من 10 محاولات لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من سيناء. ولم يشر إلى الجهة التي قامت بإحباط هذه العمليات

كوخافي: إحباط أكثر من 10 محاولات لتنفيذ عمليات انطلاقا من سيناء..

قال رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية أفيف كوخافي إنه تم مؤخرا إحباط أكثر من 10 محاولات لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من سيناء. ولم يشر إلى الجهة التي قامت بإحباط هذه العمليات.

وفي عرض قدمه صباح اليوم، الثلاثاء، للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، قال كوخافي إنه تجري في هذه الأيام متابعة لما أسماه "شبكات إرهابية" أخرى في سيناء.

وفي السياق ذاته، نقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها يوم أمس، الاثنين، إن محاولات تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من سيناء تمت مناقشتها خلال لقاء وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مع القيادة الإسرائيلية.

يذكر في هذا السياق أيضا، أن عناصر وحدة "المستعربين" التابعة لحرس الحدود أطلقت النار، نهاية الأسبوع الماضي، على شخصين عبرا الحدود من سيناء، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الثاني. مع الإشارة إلى أنهما لم يكونا مسلحين.

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم في الشهر الماضي إطلاق النار باتجاه عمال يعملون على استكمال بناء السياج الحدودي بين إسرائيل ومصر، ما أدى إلى مصرع العامل سعيد فشافشة من مدينة حيفا.

التعليقات