29/07/2012 - 15:55

أهارون زئيفي فركاش: مهاجمة إيران ستساعد الأسد على البقاء في الحكم

حذر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الأسبق، أهارون زئيفي فركاش، اليوم الأحد، من أن أي هجوم اسرائيلي ضد إيران قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة بشكل أكبر، وقد يساعد الرئيس السوري بشار الأسد على البقاء في الحكم.

أهارون زئيفي فركاش: مهاجمة إيران ستساعد الأسد على البقاء في الحكم

أهارون زئيفي فركاش

اعتبر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الأسبق، أهارون زئيفي فركاش، اليوم الأحد، أن أي هجوم اسرائيلي ضد إيران قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة بشكل أكبر، وقد يساعد الرئيس السوري بشار الأسد على البقاء في الحكم.

وحذر فركاش لإذاعة الجيش الاسرائيلي قائلا: "المنطقة كلها في حالة غليان ومن شأن عملية عسكرية متسرعة جدا أن تساعد الأسد، حليف طهران، على البقاء في الحكم".

وكانت صحيفة "هآرتس" ذكرت اليوم أن مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي توم دونيلون، استعرض أمام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خطة درج أميركية لهجوم محتمل ضد إيران.

وقالت الصحيفة إن المسؤول الأميركي استعرض الخطة العسكرية أمام نتنياهو في سياق محاولة أميركية لإقناع إسرائيل بعدم القيام بعملية عسكرية أحادية الجانب ضد المنشآت النووية الايرانية.

ونقلت الصحيفة عن موظف أميركي رفيع المستوى قوله إن دونيلون أعطى نتنياهو استعراضا مفصلا حول خطة الهجوم الأميركية والأسلحة التي ستستخدم فيها خلال زيارته لإسرائيل قبل أسبوعين.

التعليقات