21/10/2012 - 18:26

يائير لبيد: يجب الانفصال نهائيا عن الفلسطينيين، ولا خريطة لإسرائيل دون "أريئيل"

قلت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد عن يائير لبيد، تلميحه في كلمة له أمس، ألقاها في "كريات موتسكين"، إلى وجهة نظره فيما يتعلق بالموضوع السياسي والأمني مع الفلسطينيين، حيث قال إنه "يجب الانفصال نهائيا عن الفلسطينيين، وأن نقيم جدارا بيننا وبينهم".

يائير لبيد: يجب الانفصال نهائيا عن الفلسطينيين، ولا خريطة لإسرائيل دون

يائير لبيد

قلت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد عن يائير لبيد، الإعلامي الإسرائيلي السابق، والمرشح المحتمل في انتخابات الكنيست الـ 19، تلميحه في كلمة له أمس، ألقاها في "كريات موتسكين"، حول وجهة نظره فيما يتعلق بالموضوع السياسي والأمني مع الفلسطينيين، حيث قال إنه "يجب الانفصال نهائيا عن الفلسطينيين، وأن نقيم جدارا بيننا وبينهم".

وأضاف لبيد: "لن يكون هناك شرق أوسط جديد، ولكن لن يكون هناك ثلاثة ملايين فلسطيني داخل حدود دولة إسرائيل".

لا خريطة لإسرائيل بدون "أريئيل"

ووفقا لأقوال لبيد، فإنه سيعرض الموقف السياسي في المركز الأكاديمي في أريئيل الأسبوع المقبل، وحسب رأيه: "لا توجد هناك خريطة لإسرائيل بدون أريئيل"، مضيفا أن "على إسرائيل العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين".

وعرض لبيد وجهة نظره حول الحل المستقبلي بقوله: "يعرف كل إنسان عاقل ومنطقي كيف سينتهي الأمر، ستكون هناك دولة فلسطينية، والتجمعات الاستيطانية ستكون جزءا من إسرائيل".

وأضاف: "شارون تحدّث عن تنازلات مؤلمة، وجميعنا يعرف عمّا تحدّث، كما أن أولمرت تحدث عن ذلك ونتنياهو أيضا، جميعهم تحدثوا عن خيار الدولتين لشعبين، ولكن الذي لا نعرفه كم من الوقت يجب أن يمر لتحقيق ذلك، وكم من الأشخاص سيموتون لكي نصل إلى ذلك". 

التعليقات