02/12/2012 - 11:44

شطاينتس: إسرائيل لن تحول 350 مليون شيقل للسلطة الفلسطينية

أن حكومة إسرائيل لن تحول للفلسطينيين في شهر ديسمبر/ كانون أول عائدات الضرائب التي تجبها لصالح السلطة الفلسطينية والتي تصل لغاية 350 مليون شيقل. وقال شطاينتس إنه سيتم خصم هذه الأموال من مجمل الديون الكبيرة المستحقة من السلطة لإسرائيل.

شطاينتس: إسرائيل لن تحول 350 مليون شيقل للسلطة الفلسطينية

وزير المالية الإسرائيلي يوفال شطاينتس

أعلن وزير المالية الإسرائيلي، يوفال شطاينتس، اليوم، الأحد أن حكومة إسرائيل لن تحول للفلسطينيين في شهر ديسمبر/ كانون أول عائدات الضرائب التي تجبها لصالح السلطة الفلسطينية والتي تصل لغاية 350 مليون شيقل. وقال شطاينتس إنه سيتم خصم هذه الأموال من مجمل الديون الكبيرة المستحقة من السلطة لإسرائيل.

وبحسب موقع معاريف فإن السلطة الفلسطينية مدينة لشركة الكهرباء الإسرائيلية بـ700 مليون شيقل. وأن قرار خصم الديون من الأموال المستحقة للسلطة، تم بالتشاور مع رئيس الحكومة نتنياهو وهو إجراء سيتم اتخاذه فقط في شهر ديسمبر/ كانون أول الحالي.

وأشار الموقع إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن العقوبات التي قررت إسرائيل اتخاذها، ردا على توجه السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة وتحصيل اعتراف أممي بفلسطين كدولة غير كاملة العضوية، رغم معارضة إسرائيل. وهي ثاني خطوة تتخذها إسرائيل من القرار الأممي، إذ أعلنت الجمعة عن قرار بناء 3000 وحدة سكنية في المستوطنات الإسرائيلية وتطوير المنطقة الممتدة بين مستوطنة معالية أدوميم والقدس والمعروفة بامس E1.

التعليقات