14/01/2013 - 18:30

ليبرمان ينتهك الحرم الإبراهيمي ويتجول في البلدة القديمة بالخليل

ونقلت "وفا" عن محافظ الخليل كامل حميد قوله، إن اقتحام ليبرمان لمدينة الخليل هو تدنيس لها وللحرم الإبراهيمي، المسجد الإسلامي الخالص الذي لا يحق لليهود دخوله وليس لهم أي صلة به، كما أن ليبرمان يحاول إشعال المنطقة لغايات انتخابية كما يبدو، فهو يأمل تنظيف نفسه من الاتهامات الموجه له ولحزبه، ونحن نحذر ونرفض هذه الزيارة التي نعتبرها نذير شؤم على الحرم الإبراهيمي ومحافظة الخليل.

ليبرمان ينتهك الحرم الإبراهيمي ويتجول في البلدة القديمة بالخليل


اقتحم أفيغدور ليبرمان اليوم الاثنين، الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة بعد زيارته مستوطنة 'كريات أربع' في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


ونقلت "وفا" عن محافظ الخليل كامل حميد فوله، إن اقتحام ليبرمان لمدينة الخليل هو تدنيس لها وللحرم الإبراهيمي، المسجد الإسلامي الخالص الذي لا يحق لليهود دخوله وليس لهم أي صلة به، كما أن ليبرمان يحاول إشعال المنطقة لغايات انتخابية كما يبدو، فهو يأمل تنظيف نفسه من الاتهامات الموجه له ولحزبه، ونحن نحذر ونرفض هذه الزيارة التي نعتبرها نذير شؤم على الحرم الإبراهيمي ومحافظة الخليل.


وتابع حميد قائلا: إن زيارة ليبرمان اليوم للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي بالخليل هي دعوة لإحياء كل المشاعر المؤلمة والمحزنة التي خلفتها مجزرة الحرم الإبراهيمي، كما أنها دعوة للمتطرفين في البلدة القديمة للاستيلاء وسرقة مزيد من ممتلكات المواطنين، فهي زيارة استفزازية لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني.


وقال حميد: زيارة ليبرمان تذكّرنا باقتحام أريئيل شارون للمسجد الأقصى المبارك، وما آلت إليه الأوضاع عقب ذلك'.
ودعا المحافظ كافة المؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف الى جانب شعبنا، خاصة بعد اعتراف العالم بنا كدولة في الأمم المتحدة.
 

التعليقات