24/01/2013 - 08:19

في أوج دوامة نتائج الانتخابات الاسرائيلية: نتنياهو عقد اجتماعا أمنيا حول سوريا

الاجتماع انعقد بحضور قائد أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس، رئيس الموساد تامير بادرو، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية افيف كوخافي وقائد سلاح الجو أميرأيشل وبغياب وزير الأمن ايهود براك، الذي يشارك في المؤتمر الاقتصادي المنعقد في دافوس في سويسرا وبمشاركة وزير الأمن الداخل افي ديختر. .

في أوج دوامة نتائج الانتخابات الاسرائيلية: نتنياهو عقد اجتماعا أمنيا حول سوريا


في أوج الدوامة السياسية التي خلقتها نتائج الانتخابات الاسرائيلية، دعا رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، رؤساء الاجهزة الأمنية لبحث التطورات في سوريا وموضوع الاسلحة الكيماوية.


الاجتماع انعقد بحضور قائد أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس، رئيس الموساد تامير بادرو، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية افيف كوخافي وقائد سلاح الجو أميرأيشل وبغياب وزير الأمن ايهود براك، الذي يشارك في المؤتمر الاقتصادي المنعقد في دافوس في سويسرا وبمشاركة وزير الأمن الداخلي افي ديختر.  
.
واعتبر الاجتماع استثنائيا ليس بسبب مضامينه بل بسبب توقيته، غداة الاعلان عن نتائج الانتخابات الاسرائيلية وفي أوج الاتصالات الأولية الجارية لتشكيل حكومة جديدة في اسرائيل.

.صحيفة "هارتس"، التي أوردت النبأ في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، اشارت أن نتنياهو زار قبل عشرة أيام أحد المواقع العسكرية الاسرائيلية في الجولان المحتل على الحدود مع سوريا، وبحث الوضع الأمني في سوريا ومسألة الاسلحة الكيماوية، وبعدها بيومين دعا لاجتماع طاقم التساعية لبحث الوضع في سوريا وذلك بعد غياب الموضوع عن طاولة البحث لفترة طويلة.
وكان نتنياهو قد أمر مؤخرا ببناء "جدار حدودي" على فرار الجدار الجاري العمل به على الحدود المصرية.

التعليقات