02/02/2013 - 21:23

نتنياهو لدى تكليفه بتشكيل الحكومة القادمة: مهمتي الأولى وقف المشروع النووي الإيراني

وقال بيريس في مؤتمر صحافي مشترك مع نتنياهو ان رؤساء الكتل البرلمانية التي أجرى التشاور معها تريد أن تعمل الحكومة القادمة على تقليص العجز في الميزانية وزيادة العدل الإجتماعي واستئناف مفاوضات السلام مشيرا الى أنه قرر تكليف بنيامين نتنياهو تشكيل الحكومة

نتنياهو لدى تكليفه بتشكيل الحكومة القادمة: مهمتي الأولى  وقف المشروع النووي الإيراني


قال بنيامين نتنياه،و لدى تكليفه بتشكيل الحكومة القادمة من قبل الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس، ان وقف مشروع إيران النووي سيكون في رأس أولويات حكومته.
وكان  الرئيس الاسرائيلي شيمعون بيريس، قد كلف مساء اليوم السبت، كما كان متوقعا، رئيس الحكومةء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال بيريس في مؤتمر صحافي مشترك مع نتنياهو ان رؤساء الكتل البرلمانية التي أجرى التشاور معها تريد أن تعمل الحكومة القادمة على تقليص العجز في الميزانية وزيادة العدل الإجتماعي واستئناف مفاوضات السلام مشيرا الى أنه قرر تكليف  بنيامين نتنياهو تشكيل الحكومة".

وايد 82 نائبا من اصل 120 في البرلمان الجديد المنبثق من انتخابات 22 كانون الثاني (يناير) الماضي تكليف نتنياهو.

وسيكون أمام نتنياهو زعيم حزب "ليكود" اليميني فترة أولية مدتها 28 يوما لتشكيل ائتلاف حكومي يستطيع أن تكون له أغلبية في "الكنيست" المؤلف من 120 مقعدا. ومن المتوقع ان يطلب من حزب يميني اخر وأحزاب دينية ويسارية الانضمام إليه

التعليقات