11/02/2013 - 09:38

"أوباما سيطلب من إسرئيل عدم القيام بمفاجآت عسكرية"..

قالت الإذاعة الإسرائيلية إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أبلغوا مسؤولين سياسيين إسرائيليين، في الأيام الأخيرة، إن أحد أهداف زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإسرائيل هي لنقل رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، مفادها "إتاحة المجال لأوباما للتقدم في المفاوضات مع إيران بدون أية مفاجآت عسكرية من جانب إسرائيل"

قالت الإذاعة الإسرائيلية إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أبلغوا مسؤولين سياسيين إسرائيليين، في الأيام الأخيرة، إن أحد أهداف زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإسرائيل هي لنقل رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، مفادها "إتاحة المجال لأوباما للتقدم في المفاوضات مع إيران بدون أية مفاجآت عسكرية من جانب إسرائيل".

وقال المسؤولون الأمريكيون إن أوباما ينوي التوجه إلى الرأي العام الإسرائيلي، وأن يتعهد مرة أخرى بالتزامه بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية إنه بحسب تقديرات الأمريكيين فإن نتائج الانتخابات وتعزز قوة ما يمسى بـ"أحزاب المركز" في إسرائيل، خلقت إحساسا بإمكانية التغيير السياسي مع الفلسطينيين.

إلى ذلك، قالت الإذاعة إن طواقم إسرائيلية وأمريكية تعمل على الإعداد للزيارة، وأنه تجري دراسة إمكانية أن يلقي أوباما خطابا أمام الطلاب في إحدى الجامعات، حيث تم التوجه بشكل رسمي إلى عدد منها.

وأضافت أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية رفض التعقيب على سؤال بشأن إمكانية أن تقدم إسرائيل "بوادر حسنة" تجاه السلطة الفلسطينية تمهيدا لزيارة الرئيس الأمريكي.

التعليقات