22/03/2013 - 09:48

في اليوم الثالث: أوباما يزور قبري هرتسل ورابين و"ياد فاشيم" قبل التوجه إلى بيت لحم

بعد وضع أكاليل الزهور على القبرين، من المقرر أن يتوجه أوباما إلى "ياد فاشيم"، ليتابع بعدها لقاءه السياسي الثاني مع نتانياهو في فندق الملك داوود، ثم يتوجه إلى كنيسة المهد في بيت لحم

في اليوم الثالث: أوباما يزور قبري هرتسل ورابين و

في اليوم الثالث لزيارته للمنطقة، توجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، صباح اليوم الجمعة، إلى قبر هرتسل، ليتوجه بعدها إلى قبر رئيس الحكومة يتسحاك رابين.

ويرافق أوباما الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو.

وبعد وضع أكاليل الزهور على القبرين، من المقرر أن يتوجه أوباما إلى "ياد فاشيم"، ليتابع بعدها لقاءه السياسي الثاني مع نتانياهو في فندق الملك داوود، ثم يتوجه إلى كنيسة المهد في بيت لحم.

كما من المقرر أن يعود بمروحيته في الساعة 15:00 إلى القدس، ومن هناك إلى مطار اللد، ليتوجه إلى عمان.

إلى ذلك، أبرزت التقارير الإسرائيلية من خطاب نتانياهو، في ما يسمى بـ"مباني الأمة" في القدس، توجهه إلى الإسرائيليين باتخاذ خطوات تقود إلى السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا على أن صديق حقيقي لإسرائيل وأنه "طالما بقيت الولايات المتحدة موجودة فإن إسرائيل لن تكون لوحدها". كما أبرزت قوله للجمهور الإسرائيلي عدم انتظار القيادة لتقودهم إلى المستقبل، وإنما أن يدفعوا القيادة لفعل ذلك.

وبعد خطابه، الذي أسمته صحيفة يديعوت أحرونوت بـ"خطاب السلام"، اجتمع أوباما مع بيرس حيث قدم له الأخير "وسام الرئيس".

وعلى صلة، وبسبب زيارة أوباما، فقد قامت الشرطة بإغلاق عدة شوارع في القدس، بينها "الملك داوود" و"كيكار هميخس" و"أغرون" و"كيكار باريس" و"عزة" و"رمبان" و"روفين" و"وولفسون" و"شدروت هرتسل" و"إيش شالوم" و"فربرشطاين" و"يافيه نوف".

التعليقات