09/04/2013 - 17:57

هاجر ليقتل عربا: مؤبدان و 30 عاما على الإرهابي اليهودي يعكوف تايتل

أدين الإرهابي تايتل بقتل السائق سمير أكرم البلبيسي (22 عاما) بإطلاق النار من مسافة قصيرة على رأسه في العام 1997، وقتل سعيد عيسى جبارين (57 عاما) برصاصتين من مسافة قصيرة في العام نفسه، وذلك بعد أن قرر أن "يقتل عربا"..

هاجر ليقتل عربا: مؤبدان و 30 عاما على الإرهابي اليهودي يعكوف تايتل

حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، ظهر اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد مرتين ينضاف إليها 30 عاما على الإرهابي اليهودي يعكوف تايتل (37 عاما) الذي أدين بقتل فلسطينيين في نهاية سنوات التسعينيات، ومحاولتي قتل أخرىيين. كما حكم بتعويض عائلتي القتلى بـ360 ألف شيكل، و320 ألف شيكل أخرى لعائلات المصابين.

وأدين الإرهابي تايتل بقتل السائق سمير أكرم البلبيسي (22 عاما) بإطلاق النار من مسافة قصيرة على رأسه في العام 1997، وقتل سعيد عيسى جبارين (57 عاما) برصاصتين من مسافة قصيرة في العام نفسه، وذلك بعد أن قرر أن "يقتل عربا"، بحسب اعترافه.

كما أدين الإرهابي تايتل بمحاولة قتل سائق جرار من بيت جالا، والذي أصيب في أعقاب زرع عبوة ناسفة بالقرب من دير بيت جمال القريب من "بيت شيمش". وأدين أيضا بمحاولة قتل ديفيد أوتيز من مستوطنة "أرئيل" بواسطة زرع عبوة ناسفة، وذلك بعد أن اشتبه به بأنه يقود "مجموعة يهودية مسيحانية".

وأدين الإرهابي أيضا بمحاولة المس بالبروفيسور زئيف شطرنهل من خلال زرع عبوة ناسفة بالقرب من بيته.

ورفض قضاة المركزية طلب محامي الدفاع تخفيف العقوبة بزعم أنه يعاني من حالة نفسية خطيرة. وقرر القضاة أنه كان مدركا بشكل تام لما قام به ولا يستحق تخفيف العقوبة.

وجاء أن الإرهابي تاتيل اعترف أمام المحكمة بعشر تهم من بين 14 تهمة وجهت له. وزعم أنه لا يتحمل المسؤولية الجنائية عن أفعاله بسبب وضعه النفسي. وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه منذ بدء محاكمته بدأ يتصرف كالمجنون.

كما تجدر الإشارة إلى أن الإرهابي تايتل ولد في ولاية فلوريدا، وكان والده طبيب أسنان في الأسطول الأمريكي. وخلال جولاته بين قواعد الأسطول أبدى اهتماما كبيرا بالسلاح. ومكث في إسرائيل فترة طويلة في بداية التسعينيات. وفي العام 1997 زار إسرائيل مرة أخرى بهدف الانتقام من الفلسطينيين. على حد قوله.

التعليقات