10/04/2013 - 08:03

"كيري يتبنى السلام الاقتصادي لنتانياهو"

مصادر سياسية إسرائيلية: نتانياهو لا ينوي تقديم بادرات حسنة تجاه السلطة الفلسطينية من أجل الحصول على موافقتها لتجديد المفاوضات، مضيفة أنه لن يتم إطلاق سراح أسرى فلسطينيين أيضا

تحت عنوان "كيري يتبنى السلام الاقتصادي لنتانياهو" كتبت "معاريف" في موقعها على الشبكة أن إسرائيل راضية من جولة المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري.

وكتبت أنه لدى مغادرة كيري البلاد ظهر أمس، الثلاثاء، أعلن  أن جهوده ستتركز في هذه المرحلة على تحقيق تقدم في الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية.

وقال كيري "سنعمل على تجنيد كافة القدرات ومنظمات المساعدة، لأننا نؤمن أن تحسين الوضع الاقتصادي يخلق أجواء تفيد تحقيق تقدم في القناة السياسية".

وقال كيري إنه ناقش عدة أفكار في هذا السياق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، ومع مبعوث الرباعية الدولية طوني بلير، ومع رئيس حكومة السلطة الفلسطينية سلام فياض.

وقال كيري إنه كان هناك توافق بينه وبين فياض على بذل جهود جديدة ومعينة للتطوير الاقتصادي، مشيرا إلى أن الانتعاش الاقتصادي سيساعد على خلق أجواء ثقة بين الطرفين بما يتيح تحقيق تقدم.

ونقلت عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة قولها إن نتانياه قد اجتمع مع كيري بما مجموعه أكثر من 7 ساعات. وأشارت مصادر سياسية إن قبول التشديد على الجوانب الاقتصادية يعني قبول توجه نتانياهو قبل 4 سنوات والذي تضمن "السلام الاقتصادي" أولا بين الشعبين.

وقالت المصادر ذاتها إن نتانياهو لا ينوي تقديم "بادرات حسنة" تجاه السلطة الفلسطينية من أجل الحصول على موافقتها لتجديد المفاوضات. وأضافت أنه لن يتم إطلاق سراح أسرى أيضا.


 

التعليقات