11/04/2013 - 13:34

في خطوة كسرت الاجماع الدولي: وزير خارجية كندا يلتقي لفني على ارض القدس الشرقية

الوزير الكندي طار على متن مروحية تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي الى هضبة الجولان المحتلة، حيث استكشف من أحد المواقع العسكرية الاسرائيلية الجاثمة على الحدود مع سوريا،استكشف الوضع على الجانب الاخر من الحدود واستمع الى عرض استخباري من الضباط الاسرائيليين هناك.

في خطوة كسرت الاجماع الدولي: وزير خارجية كندا يلتقي لفني على ارض القدس الشرقية

في سابقة هي الاولى من نوعها باتجاه الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على أراض خارج الخط الاخضر، اجتمع وزير خارجية كندا جون بايرد خلال زيارته التي قام بها هذا الاسبوع الى اسرائيل، بوزيرة القضاء تسيبي لفني، في مكتبها الحكومي القائم على أراضي الشيخ جراح في القدس الشرٌقية التي احتلتها اسرائيل عام 67.


يشار أن دبلوماسيين من الولايات المتحدة الامريكية واوروبا امتنعوا حتى الان من لقاء شخصيات رسمية اسرائيلية في القدس الشرقية، حيث اضطر وزراء القضاء الاسرائيليين الى الالتقاء بنظرائهم الاجانب الذين زاروا اسرائيل في تل ابيب أو في القدس الغربية.


صحيفة "هارتس" التي أوردت النبأ في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، أوردت أيضا أن الوزير الكندي طار على متن مروحية تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي الى هضبة الجولان المحتلة، حيث استكشف من أحد المواقع العسكرية الاسرائيلية الجاثمة على الحدود مع سوريا،استكشف الوضع على الجانب الاخر من الحدود واستمع الى عرض استخباري من الضباط الاسرائيليين هناك.


   وذكر مصدر في الخارجية الاسرائيلية ان اجتماع الوزير الكندي مع ليفني في القدس، وزيارته للجولان تم القيام بهما رغم التحفظ الذي ابدته السفارة الكندية في تل ابيب على ذلك.


وعلّق الناطق بلسان الوزير الكندي على لقائه مع ليفني في القدس بقوله إن "اللقاء تم معها لسماع وجهة نظرها بخصوص الموضوع الفلسطيني كونها المكلفة بإدارة هذا الملف، واننا نكون سعداء للاجتماع مع اي مسؤول في المكان الذي يراه مريحاً له".


واضاف " ان ذلك لن يغيّر شيئاً من موقفنا المعلن منذ سنين ان المواضيع المختلف عليها يجب ان تتم تسويتها عبر المفاوضات بين الاطرف".
والجدير بالذكر ان كندا كانت من بين الدول التي صوتت ضد قرار الامم المتحدة منح فلسطين مكانة دولة غير عضو في المنظمة الدولية في شهر تشرين الثاني من العام الماضي.
 

التعليقات