25/04/2013 - 16:57

إسقاط طائرة بدون طيار قبالة شواطئ حيفا

"الدفاعات الجوية الإسرائيلية واصلت مراقبة الطائرة لدقائق غير قليلة وهي في داخل الأجواء اللبنانية وحتى لحظة إسقاطها.. قائد سلاح الجو الإسرائيلي أعطى تصريحا بإسقاطها بعد أن تبين أنها ليست طائرة صديقة"..

إسقاط طائرة بدون طيار قبالة شواطئ حيفا

طائرة بدون طيار تم اعتراضها في تشرين أول الماضي

قالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إن طائرات "أف 16" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أسقطت طائرة بدون طيار، ظهر اليوم الخميس، قبالة شواطئ حيفا.

وأضافت أن الطائرة بدون طيار دخلت الأجواء الإسرائيلية من جهة الشمال متجهة نحو الجنوب. كما سمع دوي انفجار وشوهد الدخان في السماء. وباشرت سفن سلاح البحرية الإسرائيلية البحث عن حطام الطائرة، وسط ترجيحات بأنها أطلقت من قبل حزب الله. وفي أعقاب إسقاط الطائرة وردت أنباء مفادها أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي انتهكت المجال الجوي اللبناني.

ونقلت الصحيفة عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي قوله إنه تم إحباط محاولة طائرة بدون طيار دخول الأجواء الإسرائيلية. وبحسبه فقد تمت معاينة الطائرة في الساعة 13:30 من بعد ظهر اليوم متجهة من الشواطئ اللبنانية باتجاه الجنوب.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية واصلت مراقبة الطائرة لدقائق غير قليلة وهي في داخل الأجواء اللبنانية وحتى لحظة إسقاطها. وتابع طائرات ومروحيات قتالية إسرائيلية حصلت على تصريح بإسقاطها من قائد سلاح الجو بعد أن تبين أنها "ليست طائرة صديقة".

وبحسب الصحيفة فإن الطائرة سقطت في عرض البحر على بعد 8-10 كيلومترات عن شواطئ حيفا، بعد أن تمت معاينتها في الساعة 13:30، وتم إسقاطها في الساعة 13:40 من قبل طائرتي "اف 16".

وبحسب مصادر في الجيش الإسرائيلي فإن الطائرة المشار إليها صغيرة نسبيا، ولم يتضح بعد من أية طراز، وما إذا كانت تحمل مواد متفجرة، كما لم تتضح وجهتها.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام لبنانية تحدثت عن اختراق طائرات إسرائيلية للمجال الجوي اللبناني، وخاصة فوق مرجعيون وبنت جبيل ونهر الليطاني.

التعليقات