02/05/2013 - 20:58

توقعات بالإعلان عن درعي رئيسا لـ"شاس" خلال أيام

قالت مصادر إسرائيلية نقلا عن مقربين من زعيم حركة "شاس" الراف عوفاديا يوسيف أنه قرر الإعلان عن أرييه درعي رئيسا للحركة، وأنه من المتوقع أن يتم ذلك في الأيام القريبة

توقعات بالإعلان عن درعي رئيسا لـ

قالت مصادر إسرائيلية نقلا عن مقربين من زعيم حركة "شاس" الراف عوفاديا يوسيف أنه قرر الإعلان عن أرييه درعي رئيسا للحركة، وأنه من المتوقع أن يتم ذلك في الأيام القريبة.

وجاء أنه من المتوقع أن ينعقد ما يسمى "مجلس حكماء التوراه" التابع لـ"شاس" للمصادقة بشكل رسمي على القرار. كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن عضو الكنيست أرئيل أتياس رئيسا للكتلة البرلمانية، وتعيين عضو الكنيست إيلي يشاي مسؤولة عن "شبكة التعليم" الخاصة بالحركة.

في المقابل، طالبت "الحركة لجودة الحكم" زعامة "شاس" بعدم تعيين درعي رئيسا للحركة باعتبار أن "الرشوة هي أكبر الفساد"، وأن تعيينه في هذا المنصب يصم الحركة ويحقرها.

ونقل عن مصدر مقرب من الراف عوفاديا يوسيف قوله إن الإخفاقات الأخيرة في الساحة السياسية، وبضمنها عدم دخول "شاس" إلى الحكومة"، إضافة إلى التحديات الماثلة في الشهور القريبة، مثل انتخابات "الخاخامية الرئيسية"، والصراع حول تجنيد طلاب المدارس الدينية الحريدية، وانتخابات السلطات المحلية.
 

التعليقات