02/05/2013 - 19:05

ليفني ومولخو يعرضان على كيري تحفظات إسرائيل من تعديل المبادرة العربية

ليفني ومولخو سيطلبان توضيح موقف كيري تجاه تعديل المبادرة العربية، وما هي خطته بشأن تجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، كما سيعرضان تحفظات إسرائيل بشأن المبادرة العربية

ليفني ومولخو يعرضان على كيري تحفظات إسرائيل من تعديل المبادرة العربية

أفادت صحيفة "هآرتس"، اليوم الخميس، أنه على خلفية ما أسمته "تحفظات" رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو من تعديل المبادرة العربية للسلام بشأن حدود الدولة الفلسطينية، وصل اليوم إلى واشنطن كل من وزيرة القضاء تسيبي ليفني والمبعوث الخاص لرئيس الحكومة المحامي يتسحاك مولخو في زيارة خاطفة لعدة ساعات يلتقيان خلالها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري.

وأضافت الصحيفة أن اللقاء سيتركز أساسا على الخطوات الأمريكية لتحريك ما يسمى بـ"عملية السلام". ونقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله إن ليفني اجتمعت في الكنيست بعد ظهر أمس، الأربعاء، مع نتانياهو، وذلك بهدف تنسيق الرسائل التي سيتم إيصالها إلى كيري.

وجاء أنه من المقرر أن يتم اللقاء في مساء اليوم، (بالتوقيت المحلي). وفور انتهائه ستتوجه ليفني إلى نيويورك لتجمع بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إن ليفني ومولخو سيطلبان توضيح موقف كيري تجاه تعديل المبادرة العربية، وما هي خطته بشأن تجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، كما سيعرضان تحفظات إسرائيل بشأن المبادرة العربية.

وكانت صحيفة "هآرتس" قد كتبت صباح اليوم أن نتانياهو ومستشاريه يخشون من تبني كيري موقف ممثلي جامعة الدول العربية بشأن حدود الدولة الفلسطينية ومبدأ تبادل الأراضي. وبحسب نتانياهو ومستشاريه إن إعلان جامعة الدول العربية من الممكن أن يمس بموقف إسرائيل في أية مفاوضات مستقبلية مع السلطة الفلسطينية.

التعليقات