05/05/2013 - 19:52

جيش الاحتلال يغلق المجال الجوي في الشمال، وبلدية حيفا تعلن رفع حالة التأهب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، إغلاق المجال الجوي في المنطقة الشمالية حتى يوم الخميس القادم، وحظر كافة الرحلات الجوية المدنية في المنطقة. وأوضحت مصادر إسرائيلية أن شركات طيران إسرائيلية قررت بناء على التعليمات العسكرية وقف الرحلات الداخلية بين حيفا ومدينة إيلات في الجنوب.

جيش الاحتلال يغلق المجال الجوي في الشمال، وبلدية حيفا تعلن رفع حالة التأهب

رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، إغلاق المجال الجوي في المنطقة الشمالية حتى يوم الخميس القادم، وحظر كافة الرحلات الجوية المدنية في المنطقة.

وأوضحت مصادر إسرائيلية أن شركات طيران إسرائيلية قررت بناء على التعليمات العسكرية وقف الرحلات الداخلية بين حيفا ومدينة إيلات في الجنوب.

بلدية حيفا تتأهب

ومن جانبه، عمم رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، توجيهاته برفع حالة التأهب في الغرفة البلدية لإدارة الأزمات، وذلك في أعقاب العدوان الإسرائيلي على دمشق، والذي أدى إلى توتر شديد على الجبهة الشمالية.

وأشار ياهف إلى أن تدشين الغرفة البلدية لإدارة الأزمات قبل بضعة أيام هو جزء من الرد الجدي لمعالجة حالات الطوارئ في البلدية، حيث تعتبر الجهة الوحيدة المعالجة لتوجهات السكان في المدينة كما برهنت الحرب الأخيرة.

تجهيزات مقاومة للأسلحة الكيماوية

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تكييف الغرفة البلدية لإدارة الأزمات وفقا لاحتياجات الوقاية المستقبلية والتكيف مع السيناريوهات التي حددتها قيادة الجبهة الداخلية، حيث تفي الغرفة لإدارة الأزمات بجميع المعايير الصارمة، بما في ذلك تثبيت أنظمة تكييف وتصفيته هواء مقاومة للأسلحة الكيماوية، ويتم في هذه الأيام كذلك تركيب معدات اتصالات متقدمة، سلكية ولاسلكية، وإنترنت فضائي، وأحدث البرامج المحوسبة.

التعليقات