05/05/2013 - 21:08

رفع حالة التأهب في كافة سفارات إسرائيل، ونتنياهو لم يلغ زيارته للصين

أعطت السلطات الإسرائيلية توجيهات لسفاراتها في كافة أنحاء العالم برفع حالة التأهب، وذلك تحسبا مما أسمته انتقاما محتملا ينفذه "حزب الله" ردا على قصف الطائرات الإسرائيلية لسوريا اليوم الأحد. ووفقا لموقع "واي. نت" الإسرائيلي، فإنه تم رفع مستوى التأهب الأمني في البعثات الدبلوماسية والسفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم.

رفع حالة التأهب في كافة سفارات إسرائيل، ونتنياهو لم يلغ زيارته للصين

 

أعطت السلطات الإسرائيلية توجيهات لسفاراتها في كافة أنحاء العالم برفع حالة التأهب، وذلك تحسبا مما أسمته انتقاما محتملا ينفذه "حزب الله" ردا على قصف الطائرات الإسرائيلية لسوريا اليوم الأحد.

ووفقا لموقع "واي. نت" الإسرائيلي، فإنه تم رفع مستوى التأهب الأمني في البعثات الدبلوماسية والسفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم.

"الكابينيت" لم يعلن عن قرارات

وجاءت هذه الخطوة إثر إنهاء أعمال الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر "كابينيت"، اليوم، والتي استمرت ثلاث ساعات متواصلة، خصصت لمناقشة تداعيات العدوان الإسرائيلي على سوريا.

ولم تشر المصادر الإسرائيلية إلى أي معلومات تتعلق بفحوى النقاشات والقرارات التي خلص إليها "الكابينيت" الإسرائيلي، مكتفية بإعلان مقتضب جدا يشير إلى  انتهاء المناقشات التي دارت على خلفية ما أسمته بالتوتر السائد على الحدود الشمالية .

نتنياهو لم يلغِ زيارته للصين

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن بالتزامن مع انتهاء اجتماع "الكابينيت" إغلاق المجال الجوي في منطقة الشمال حتى الخميس، وحظر كافة الرحلات الجوية المدنية في المنطقة، وقالت مصادر إسرائيلية إن شركات طيران إسرائيلية قررت بناء على التعليمات العسكرية وقف الرحلات الداخلية بين حيفا ومدينة إيلات في الجنوب.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجل موعد انطلاقه إلى الصين في زيارة رسمية مدة ساعتين ليترأس الاجتماع، ولكنه لم يقم بإلغائها.

التعليقات