24/05/2013 - 08:30

"يسرائيل بيتينو" تهدد بالتصويت ضد قانون "المساواة في العبء" إذا لم يتضمن تجنيد العرب

طالب حزب "يسرائيل بيتينو" بأن يتم إجراء تغييرات جوهرية في القانون المسمى "قانون المساواة في العبء" بحيث يتضمن تجنيد "الأقليات" (الإشارة للعرب – عــ48ـرب)، ويتم تحديد بنود في الميزانية لتنظيم وتفعيل القانون. وهدد الحزب بالتصويت ضد اقتراح القانون إذا لم يتضمن هذه التغييرات

طالب حزب "يسرائيل بيتينو" بأن يتم إجراء تغييرات جوهرية في القانون المسمى "قانون المساواة في العبء" بحيث يتضمن تجنيد "الأقليات" (الإشارة للعرب – عــ48ـرب)، ويتم تحديد بنود في الميزانية لتنظيم وتفعيل القانون. وهدد الحزب بالتصويت ضد اقتراح القانون إذا لم يتضمن هذه التغييرات.

وقال ممثل "يسرائيل بيتينو" في اللجنة ووزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، يوم أمس الخميس، إنه بالرغم من إدخال تعديلات مهمة أصر عليها حزبه، "يسرائيل بيتينو"، وبضمنها تمديد مدة خدمة الجنود الحريديين وتحديد عقوبات على المتهربين من الخدمة، فإن القانون لا يزال يفتقد إلى مركبات مهمة، مثل مصادر الميزانيات لتمويل اقتراح القانون بكل ما يتصل بـ"الأقليات"، مشيرا إلى أنه يجب أن يتضمن القانون فترة انتقالية لتطبيقة لا تزيد عن 5 سنوات ليتم تجنيدهم بعدها. على حد قوله.

وقال أيضا إنه إذا تم تقديم اقتراح القانون يوم الأحد القادم بدون إدخال التغييرات المطلوبة فإنه ينوي التصويت ضده الاقتراح إلى جانب كافة وزراء "يسرائيل بتينيو".

وكانت "لجنة بيري للمساواة في العبء" قد قدمت صباح أمس إلى سكرتاريا الحكومة الاقتراح الجديد الذي يتضمن تعديلات تشريعية لقانون الخدمة الأمنية وقانون الخدمة المدنية وقرار الحكومة، وذلك لاستكمال تصويت الوزراء يوم الأحد القادم.

وتتضمن القوانين والقرارات الجديدة قواعد جديدة لما يسمى بـ"المساواة في العبء"، من خلال تعريف تجنيد تلاميذ المدارس الدينية بواسطة قانون الخدمة الأمنية، وتقصير مدة الخدمة العسكرية (للذكور) لـ32 شهرا، وإطالة مدة تجنيد النساء لـ28 شهرا.

التعليقات