07/08/2013 - 08:14

ردا على تصريحات روحاني: نتانياهو يدعو لزيادة الضغوط على إيران

ويضيف أنه على الدول العظمى أن تدرك أنه في حال تراجع الضغط على إيران، فإن الأخيرة ستتجه باتجاه إنجاز مشروعها النووي حتى النهاية، ولذلك يجب أن تتواصل الضغوط على إيران

ردا على تصريحات روحاني: نتانياهو يدعو لزيادة الضغوط على إيران

رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، مساء أمس الثلاثاء، تصريحات الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني يوم أمس، بشأن إمكانية تسوية النزاع مع الغرب بشأن البرنامج النووي الإيراني عن طريق المحادثات وليس التهديدات والضغوط، ودعا إلى زيادة الضغوط الدولية على إيران.

وفي لقائه مع عدد من أعضاء الكونغرس، قال نتانياهو إن الأمر الوحيد الذي أثر على إيران في العقدين الأخيرين هو الضغط، وأنه الوسيلة الوحيدة الفعالة.

وأضاف أنه على الدول العظمى أن تدرك أنه في حال تراجع الضغط على إيران، فإن الأخيرة ستتجه باتجاه إنجاز مشروعها النووي حتى النهاية، ولذلك يجب أن تتواصل الضغوط على إيران. على حد قوله.

يذكر أن الرئيس الإيراني الجديد روحاني قد صرح بأنه "عازم بجد" على حل النزاع مع الغرب بشأن برنامج طهران النووي ومستعد لبدء مفاوضات "جادة وحقيقية" لهذا الغرض.

وأضاف في أول مؤتمر صحفي له كرئيس أن على الجانب الآخر أن يدرك أن الوصول إلى حل غير ممكن "إلا عن طريق المحادثات وليس التهديدات".

وتابع أنه واثق من إمكانية إزالة بواعث قلق الجانبين في فترة قصيرة.

وقالت الولايات المتحدة إنها ستكون "شريكا مستعدا" إذا كانت إيران جادة بشأن التوصل إلى حل سلمي للقضية.

وقال روحاني إن "الطريق سيكون مفتوحا أمام إجراء محادثات لتبديد مخاوف الطرفين إذا أبدت واشنطن حسن النية تجاه إيران وساد جو من الاحترام المتبادل".
 

التعليقات