29/08/2013 - 21:05

20 ألف كمامة واقية من الغازات وزعت خلال يومين

وزارة الأمن تطلب رفع إنتاج الكمامات الواقية من 30 ألفا إلى 50 ألفا في الشهر * في البلدات العربية لا يوجد مراكز توزيع كمامات واقية * الدول الخمس الدائمة العضوية تجتمع مساء اليوم لمناقشة الوضع في سورية

20 ألف كمامة واقية من الغازات وزعت خلال يومين

قالت سلطة البريد الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن 20 ألفا من الكمامات الواقية من الغازات الكيماوية قد وزعت خلال اليومين الأخيرين في فروع البريد، ما يعني ارتفاعا بـ5 أضعاف عن المعدل الذي كان خلال الأسبوع الماضي.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن وزارة الأمن، وبالتنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية، وجهت تعليمات إلى مصنعي الكمامات الواقية لرفع وتيرة الإنتاج من 30 ألف كمامة في الشهر إلى 50 ألفا.

وجاء أن 10 آلاف كمامة واقية من الغازات قد وزعت اليوم الخميس، وتلقى البريد نحو ألف طلب للحصول على الكمامة عن طريق مرسال.

كما جاء أن آلاف المكالمات الهاتفية للحصول على معلومات. وبحسب "بريد إسرائيل" فقد جرى تعزيز العاملين في مراكز التوزيع والاتصالات بعشرات الموظفين في الأيام الأخيرة.

يذكر في هذا السياق أنه لا يوجد مراكز لتوزيع الكمامات الواقية من الغازات في المدن والقرى العربية، وإنما في مناطق أخرى، مع العلم أن نسبة قليلة من العرب في الداخل لديهم كمامات واقية.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو قد صرح مساء اليوم، في بداية جلسة مشاورات أمنية في "الكرياه" في تل أبيب، بأنه لا يوجد أي داعي لتغيير روتين الحياة اليومية، وأن إسرائيل جاهزة.

وأضاف أنه "رغم الاحتمالات المنخفضة لتدخل إسرائيل في ما يجري في سورية، فقد تقرر نصب بطاريات القبة الحديدية وأجهزة الاعتراض الأخرى". وقال أيضا "إن إسرائيل لم تتدخل في الحرب الأهلية في سورية، ولكن الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة على أي محاولة لضرب إسرائيل".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سوف يجتمعون في التاسعة والنصف من مساء اليوم (في التوقيت المحلي) لمناقشة الوضع في سورية.
 

التعليقات