29/08/2013 - 13:55

إسرائيل تقدم مساعدات عسكرية لدولة أفريقيا مقابل استيعاب لاجئين أفارقة

الموفد الخاص لنتنياهو، حجاي هداس، أبرم مع الدولة الأفريقية الواقعة شرق أفريقيا، لكن لم يذكر اسمها، اتفاقا تتعهد إسرائيل بموجبه بتقديم مساعدات زراعية وعسكرية لهذه الدولة، بما في ذلك بيع تكنولوجيا متطورة في المجال العسكري لهذه الدولة.

إسرائيل تقدم مساعدات عسكرية لدولة أفريقيا مقابل استيعاب لاجئين أفارقة

قال موقع هآرتس على الشبكة إن إعلان وزير الداخلية الإسرائيلي أمس، عن البدء في ترحيل اللاجئين الأفارقة من إسرائيل بعد الأعياد اليهودية، جاء بعد التوصل إلى اتفاق مع دولة أفريقية على استيعاب هؤلاء اللاجئين.

وأضاف الموقع أن الموفد الخاص لنتنياهو، حجاي هداس، أبرم مع الدولة الأفريقية الواقعة شرق أفريقيا، لكن لم يذكر اسمها، اتفاقا تتعهد إسرائيل بموجبه بتقديم مساعدات زراعية وعسكرية لهذه الدولة، بما في ذلك بيع تكنولوجيا متطورة في المجال العسكري لهذه الدولة.

إلى ذلك فإن الصفقة المبرمة مع الدولة الأفريقية يشمل أيضا قيام إسرائيل بتحسين عدد من الطائرات القتالية للدولة المذكورة في إسرائيل، وتعزيز القدرات العسكرية والقتالية للدول الأفريقية. كما تعهدت بتزويد الدولة المذكورة بطائرات بدون طيار، وبأن تساعد شركات أمنية إسرائيلية في تطوير القدرات القتالية لجيش الدولة المذكورة.

وتعتزم إسرائيل عبر هذه الصفقة التخلص من 90% من المهاجرين الأفارقة الذين وصلوا في الأعوام الأخيرة عبر سيناء من أفريقيا، وخاصة من السودان وارتريا، مما أثار مع ازدياد أعداد اللاجئين الفارقة موجة غضب وتحريض عنصري ضدهم، وصل حد وصفهم من قبل إحدى أعضاء الكنيست، من الليكود، ميريت ريجف، بأنهم سرطان في الدولة، وأنهم وراء الخوف وانعدام الأمن الشخصي في أحياء تل أبيب.

التعليقات