29/08/2013 - 14:15

الإسرائيليون يتدافعون على مراكز توزيع الكمامات الواقية

وقالت الإذاعة إن نقاط توزيع الكمامات الواقية سواء في وسط تل أبيب أو في الجليل شهدت تدافعا كبيرا ، وحدوث مشاجرات وأحداث عنف بين الإسرائيليين أنفسهم في محاولاتهم المحمومة لتسلم الكمامات

الإسرائيليون يتدافعون على مراكز توزيع الكمامات الواقية

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية ظهر اليوم، أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو دعا الإسرائيليين إلى عدم التصرف بهلع والاطمئنان معتبرا أن الجبهة الداخلية على أتم الاستعداد لمواجهة كل السيناريوهات المحتملة ردا على توجيه ضربة عسكرية مرتقبة لسوريا. ودعا الإسرائيليين إلى عدم تغيير برامجهم في العيد المقبل (عيد رأس السنة العبرية الذي يفترض أن يحل مطلع الأسبوع القادم) وأن يعتمدوا على الجهات المختصة.

وقالت الإذاعة إنه على الرغم من تأكيد كافة الجهات الأمنية أن احتمالات تعرض إسرائيل لهجوم صاروخي من سوريا، هي ضئيلة للغاية، إلا أن مراكز توزيع الكمامات الواقية من الغازات الكيماوية، تشهد لليوم الثاني على التوالي إقبالا كبيرا، وضغط كبير على هذه المراكز، مع تكون أرتال طويلة من الإسرائيليين الذين يطلبون على الحصول على هذه الكمامات.

وقالت الإذاعة إن نقاط توزيع الكمامات الواقية سواء في وسط تل أبيب أو في الجليل شهدت تدافعا كبيرا ، وحدوث مشاجرات وأحداث عنف بين الإسرائيليين أنفسهم في محاولاتهم المحمومة لتسلم الكمامات. وأشارت الإذاعة إلى أن مراكز توزيع هذه الكمامات تشهد أحيانا اختناقا وازدحاما كبيرا اضطر بلدية حيفا مثلا لنقل مركز توزيع الكمامات من فرع البريد في المدينة إلى إستاد الملعب البلدي في المدينة.

وقالت تقارير إسرائيلية إن بعض الإسرائيليين ممن يملكون كمامات واقية بدؤوا ببيع الكمامات الواقية بالسوق السوداء، وأن ثمن هذه الكمامات وصل في بعض الحالات إلى أكثر من 50 دولار للكمامة الواحدة.

التعليقات