17/09/2013 - 12:05

نتنياهو يعلن أربعة شروط للتعامل مع الملف الإيراني

وقال موقع يديعوت أحرونوت في هذا السياق إن نتنياهو قال:" هناك أربعة خطوات يتوقع من أوباما أن يعرضها على الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأولى هى الوقف الكلي لأعمال تخصيب اليورانيوم. الخطوة الثانية هي إخراج كافة اليورانيوم المخصب من إيران، والثالثة هي إغلاق منشآت التخصيب، والخطوة الرابعة هي وقف مسار عمليات التخصيب".

نتنياهو يعلن أربعة شروط للتعامل مع الملف الإيراني

قالت مواقع إسرائيلية مختلفة، عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، أقر بأنه سيجتمع خلال أسبوعين مع الرئيس الأمريكي براك أوباما، موضحا أن هناك أربعة شروط يجب توفرها في التعامل مع الملف الإيراني. ويطالب نتنياهو، في ظل ما يبدو أنه تحسن في العلاقات الأمريكية الإيرانية، على التشدد في التعامل مع إيران.

وقال موقع يديعوت أحرونوت في هذا السياق إن نتنياهو قال:" هناك أربعة خطوات  يتوقع من أوباما أن يعرضها على الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأولى هى الوقف الكلي لأعمال تخصيب اليورانيوم. الخطوة الثانية هي إخراج كافة اليورانيوم المخصب من إيران، والثالثة هي إغلاق منشآت التخصيب، والخطوة الرابعة هي وقف مسار عمليات التخصيب".

وأضاف نتنياهو :" أن تطبيق هذه الخطوات الأربعة هو الأمر الوحيد الذي يكفل وقف مشروع الذرة الإيراني كليا، وإلى أن تتحقق هذه الخطوات فيجب مضاعفة الضغوط على إيران لا تخفيفها".

وبحسب الموقع فقد أكد نتنياهو أن :" أحداث الأسابيع الأخيرة عززت صحة الفرضيات التي نعمل بموجبها: أن كل دولة مستبدة تطور أو تحصل على أسلحة دمار شامل قد تستخدم هذه الأسلحة. وفقط من شأن التهديد العسكري أن يتيح عملا دبلوماسيا قادر على وقف التسلح. على إسرائيل أن تعزز قوتها لتكون قادرة ومستعدة دائما للدفاع عن نفسها في مواجهة كل تهديد".
 

التعليقات