03/10/2013 - 09:27

نتنياهو يدعو الدول العربية للانضمام لإسرائيل ضد إيران

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، دعا الدول العربية إلى الانضمام إلى إسرائيل وتشكيل جبهة موحدة ضد نوايا إيران تطوير أسلحة ذرية. و قال في مقابلة مع الصحافي الأمريكي تشارلي روز:" إن هناك اليوم فرصة ذهبية أمام الدول العربية للتحالف مع إسرائيل لصد الخطر الإيراني".

نتنياهو يدعو الدول العربية للانضمام لإسرائيل ضد إيران

نقلت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، دعا الدول العربية إلى الانضمام إلى إسرائيل وتشكيل جبهة موحدة ضد نوايا إيران تطوير أسلحة ذرية. وقالت الإذاعة إن نتنياهو قال في مقابلة مع الصحافي الأمريكي  تشارلي روز:" إن هناك اليوم فرصة ذهبية أمام الدول العربية للتحالف مع إسرائيل لصد الخطر الإيراني.

وسخر نتنياهو من دبلوماسية الابتسامات الإيرانية، وقال إنه يفضل الا يحظى بمقالات المديح في الصحف وأن يصر على قول ما يؤمن به، في إشارة واضحة للتغطية الإعلامية الواسعة والمؤيدة للرئيس الإيراني، حسن روحاني، على أثر تصريحاته الأخيرة، والتحسن في العلاقات الإيرانية الأمريكية، التي بلغت ذروتها في الاتصال الهاتفي بين روحاني وبراك الأسبوع الماضي.

وأضافت الإذاعة أن نتنياهو الذي ينهي زيارته للولايات المتحدة، غدا، سيستغل يومه الأخير لإجراء مقابلات صحافية مع وسائل الإعلام الأمريكية والدولية لشرح الموقف الإسرائيلي من إيران، وتكرير مطلبه بعدم تخفيف العقوبات المفروضة على إيران ما  توقف إيران نشاطها في تخصيب اليورانيوم.

التعليقات