04/11/2013 - 22:45

بيرس ينفي عزمه تمديد ولايته في ديوان الرئاسة

وزعمت الناطقة بلسان ديوان بيرس، إن العكس من ذلك هو ما حصل وان بيرس تلقى دعوات وتوجهات من أطراف عدة من الحلبة السياسية وهيئات شعبية ورسمية أخرى دعت فيه إلى تمديد ولاية بيرس في الرئاسة وتعديل القانون الإسرائيلي بما يلائم ذلك، إلا أن بيرس رفض هذه العروض بشدة

بيرس ينفي عزمه تمديد ولايته في ديوان الرئاسة

قال موقع معاريف على الشبكة، مساء الاثنين، إن ديوان الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، أصدر بيانا نفى فيه أن يكون بيرس قد سعى لتمديد فترة ولايته الحالية التي تنتهي بموجب القانون الإسرائيلي في تموز 2014.

وقال الموقع إن البيان صدر بعد أن بثت القناة الثانية خبرا قالت فيه إن شمعون بيرس، قام بجس نبض لدى اثنين من رجال السياسة وأعضاء كنيست حول إمكانيات تعديل قانون الرئاسة وتمديد ولايته لسنوات إضافية.

وزعمت الناطقة بلسان ديوان بيرس، إن العكس من ذلك هو ما حصل وان بيرس تلقى دعوات وتوجهات من أطراف عدة من الحلبة السياسية وهيئات شعبية ورسمية أخرى دعت فيه إلى تمديد ولاية بيرس في الرئاسة وتعديل القانون الإسرائيلي بما يلائم ذلك، إلا أن بيرس رفض هذه العروض بشدة مؤكدا وجوب احترام القوانين الأساسية للكنيست والتي تحدد فترة ولاية الرئيس في إسرائيل بسبع سنوات لا غير.

وأشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن يتنافس على منصب الرئاسة في العام القادم كل من روبي ريفلين ، الرئيس السابق للكنيست، من الليكود، وبينيامين بن اليعيزر من حزب العمل.
 

التعليقات