10/11/2013 - 12:20

نتنياهو لوزراء حكومته: طلبت من قادة الدول الغربية التمهل قبل التوقيع على اتفاق مع إيران

واعترف نتنياهو أمام وزراء حكومته بأنه : لا يخدع نفسه، فهناك رغبة بالتوصل إلى اتفاق، وآمل ألا يتم ذلك بكل ثمن. يجب التوصل إلى اتفاق جيد، اتفاق يقلص أو يفكك كليا القدرة الإيرانية على التسلح بالأسلحة النووية. أما الاتفاق السيئ فسوف يبقي على قدرات إيران على حالها

نتنياهو لوزراء حكومته: طلبت من قادة الدول الغربية التمهل  قبل التوقيع على اتفاق مع إيران

نقل موقع يديعوت أحرونوت على الشبكة، ظهر اليوم أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، كشف في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم، عن دوره في إقناع قادة الدول الغربية في التمهل قبل التوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن ملفها النووي. وقال نتنياهو إنه أجرى خلال يومي الجمعة والسبت، اتصالات هاتفية مع كل من الرئيس الأمريكي، براك أوباما، والرئيس الفرنسي، هولاند والمستشارة الألمانية ميركل ورئيس الحكومة البريطانية، ديفيد كاميرون.

وبحسب نتنياهو : لقد قلت لهم إن المعلومات الواردة إلى إسرائيل ، فإن الصفقة التي يجري إعدادها سيئة وخطيرة، ليس لنا فحسب وإنما لهم أيضا، وسألتهم ما سبب تعجلهم في التوصل إلى اتفاق مقترحا عليهم أن يتمهلوا ويدرسوا الاتفاق بجدية".

وقال نتنياهو إن "الصفقة المقترحة، تخفف الضغوط الناجمة عن العقوبات، والتي استغرق بناؤها وتطبيقها سنوات عديدة، فيما تبقى إيران مع مسلحة بقدراتها النووية وقدرتها على التخصيب. فلن يتم تفكيك أجهزة الطرد المركزية، مع أننا نتحدث عن قرار تاريخي. وطلبت منهم الانتظار ، وجيد أن هذا ما فعلوه".

واعترف نتنياهو أمام وزراء حكومته بأنه : لا يخدع نفسه، فهناك رغبة بالتوصل إلى اتفاق، وآمل ألا يتم ذلك بكل ثمن. يجب التوصل إلى اتفاق جيد، اتفاق يقلص أو يفكك كليا القدرة الإيرانية على التسلح بالأسلحة النووية. أما الاتفاق السيئ فسوف يبقي على قدرات إيران على حالها، ويقضي على فاعلية العقوبات؟ سنفعل كل ما بوسعنا لإقناع القادة والدول العظمى بعدم التوصل إلى اتفاق سيء".
 

التعليقات