12/11/2013 - 12:59

ليبرمان: لا يمكن لإسرائيل المناورة بدون الولايات المتحدة

وقال ليبرمان: إن العلاقات مع الولايات المتحدة هي حجر الأساس، وبدونها لن نستطيع أن نناور في العالم اليوم. وتطرق ليبرمان في حديثه إلى الخلاف الشديد بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الشأن الإيراني فقال :"إن هناك حاجة لتهدئة التوتر بين الطرفين. ل

ليبرمان: لا يمكن لإسرائيل المناورة بدون الولايات المتحدة

في الوقت الذي انهمك فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية بانتقاد الموقف الأمريكي بشأن إيران والتصريح مرارا أن إسرائيل لن تتردد بأن تقوم بمفردها بما يتوجب عليها لحماية سكانها من الخطر الإيراني أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان لدى تسلمه منصبه اليوم، إنه لا يمكن لإسرائيل أن تملك القدرة على المناورة إقليميا ولا دوليا بدون دعم ومساندة الولايات المتحدة.

وقال ليبرمان: إن العلاقات مع الولايات المتحدة هي حجر الأساس، وبدونها لن نستطيع أن نناور في العالم اليوم.

وتطرق ليبرمان في حديثه إلى الخلاف الشديد بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الشأن الإيراني فقال :"إن هناك حاجة لتهدئة  التوتر بين الطرفين. لقد التقيت صباح اليوم بالسفير الأمريكي لدى إسرائيل، دان شابيرو، والخلافات بين الطرفين هي طبيعية ولا حاجة لأن تسمع في الخارج كما كان هذه المرة. أعتقد أن إطلاق صفارة التهدئة مهم الآن، ولا شك أننا سنتناول الموضوع غدا، من الواضح للجميع أن هذه مسألة أساسية. العلاقات جيدة ومستقرة وليس بمقدور شيء أن يغيرها".

التعليقات