02/12/2013 - 17:00

زعيما العمل وشاس يتفقان على العمل لإسقاط حكومة نتنياهو

وقال بيان صادر عن مكتب أريه درعي "إن الاثنين اتفقا على تعزيز التعاون والعمل بشكل مشترك من خلال مقاعد المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهو". وأضافت مصادر في مكتب درعي أن الأخير مرتاح للتعاون مع هرتسوغ أكثر من سابقته في زعامة الحزب شيلي ييحيموفيتش". وأبرز البيان حقيقة كون الاثنين أعضاء في إحدى اللجان الفرعية السرية المنبثقة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست.

زعيما العمل وشاس يتفقان على العمل لإسقاط حكومة نتنياهو

أعلن حزبا العمل الإسرائيلي، وحركة شاس، عن عزمهما العمل في الكنيست لإسقاط حكومة نتنياهو الحالية. وقال موقع معاريف على الشبكة إن  القرار المذكور جاء في ا‘قاب لقاء بين زعيم العمل الجديد يتسحاق هرتسوغ، وبين زعيم حركة شاس أريه درعي .

وقال بيان صادر  عن مكتب أريه درعي  "إن الاثنين اتفقا على تعزيز التعاون والعمل بشكل مشترك من خلال مقاعد المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهو". وأضافت مصادر في مكتب درعي أن الأخير مرتاح للتعاون مع هرتسوغ أكثر من سابقته في زعامة الحزب شيلي ييحيموفيتش". وأبرز البيان حقيقة كون الاثنين أعضاء في إحدى اللجان الفرعية السرية المنبثقة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست.

في المقابل قال المستشار الإعلامي لهرتسوغ إن هرتسوغ تحدث أكثر من مرة عن عزمه لتشكيل كتلة معارضة كبيرة من مختلف الأحزاب تكون قادرة على تغيير الائتلاف الحكومي الحالي، لأن "حكم اليمين سيء للغاية ولا يوفر الحلول للمواطن.

وتأتي هذه الخطوة اليوم ردا على دعوة الوزيرة تسيبي ليفني، لهرتسوغ بالانضمام للائتلاف الحكومي الحالي لتقليص هامش تأثير كتلتي البيت اليهودي ويسرائيل بيتينو، بما يمكِن نتنياهو من المضي قدما نحو تحقيق انطلاقة في المفاوضات المتعثرة مع الجانب الفلسطيني، ولتأمين دعم برلماني لحكومة نتنياهو في حال سعى حزب البيت اليهودي إلى الانسحاب من الحكومة وإسقاط حكومة نتنياهو على خلفية المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.  

التعليقات