08/12/2013 - 08:12

يعالون يعود الى نغمة عدم وجود شريك فلسطيني

ما على صعيد سوريا فقد نوه بايجاب الى زوال الخطر السوري، الا انه حذر من اخطار جديدة تمثلها الجماعات المسلحة المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا، التي ستحاول العبث بأمن الشمال الإسرائيلي قائلاً: "إن هذا خط أحمر ولا ينبغي لهم أن يجربونا في هذا المجال".

يعالون يعود الى نغمة عدم وجود شريك فلسطيني

يعالون يعود الى نغمة عدم وجود شريك فلسطيني

 

عاد وزير الامن الاسرائيلي موشيه يعالون الى تكرار مقولة عدم وجود شريك فلسطيني للمفاوضات وللسلام، مبررا أنه كان من المؤيدين لأوسلو في حينه،. وادعى يعلون خلال كلمته التي ألقاها، مساء أمس السبت في مؤتمر إسرائيل للأعمال 2013 ونقلتها صحيفة جلوبس الاقتصادية، أنه لا يوجد في الطرف الآخر من يعترف بحقوقنا، محذراً من أن إسرائيل "لن تتحدث عن إنش واحد قبل اعتراف الفلسطينيين بحق الشعب اليهودي في دولته اليهودية وتنازلهم عن حق العودة".

واضاف الوزير الإسرائيلي إن حركة حماس غير معنية حالياً بتصعيد الموقف على الحدود الجنوبية، ولكنها لا تزال تستعد لساعة الصفر عبر بنائها للأنفاق وزيادة ترسانتها الصاروخية، ولهذا يجب الاستعداد جيداً.


وتابع قائلا: "أنظروا إلى كتبهم المدرسية، فعندما يتوقف الفلسطينيون عن تعليم أولادهم على طريقة لبس الحزام الناسف ويضعوا إسم تل ابيب على الخريطة فعندها هناك ما نتحدث به". كما قال.

وفي الموضوع الإيراني، أشار يعلون إلى "أن إيران تعتبر عدوة مشتركة لإسرائيل والسعودية وهذه فرصة لا يجب إضاعتها فلدينا الكثير من المصالح المشتركة ويجب استثمار هذه الفرصة جيداً".

أما على صعيد سوريا فقد نوه بايجاب الى زوال الخطر السوري، الا انه حذر من اخطار  جديدة تمثلها الجماعات المسلحة المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا، التي ستحاول العبث بأمن الشمال الإسرائيلي قائلاً: "إن هذا خط أحمر ولا ينبغي لهم أن يجربونا في هذا المجال".

أما بخصوص الربيع العربي فقد نوه يعلون إلى أنه لا يمكن ممارسة الديمقراطية في الدول العربية لأنهم وبحسب وصفه لا يعيرون أدنى قيمة لحياة البشر. كما قال.

التعليقات