25/12/2013 - 13:16

مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يشن حملة ضد أبي مازن

الناطقان بلسان رئيس الحكومة يطالبان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإدانة العمليات الأخيرة

مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يشن حملة ضد أبي مازن

المنطقة التي قتل فيها صالح أبو لطيف يوم أمس الثلاثاء

أفادت صحيفة "هآرتس" أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية شن هجوما حادا، صباح اليوم الأربعاء، على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وطالب المكتب أبا مازن بإدانة "العمليات التي نفذها فلسطينيون في الأيام الأخيرة ضد إسرائيليين".

وقال الناطق بلسان رئيس الحكومة لوسائل الإعلام الدولية مارك ريغيف، والناطق بلسان رئيس الحكومة لوسائل الإعلام العربية أوفير جندلمان، في رسائل على "تويتر" الرسمي إن "الهجمات الإرهابية ضد إسرائيليين في الأيام الأخيرة تأتي كنتيجة مباشرة للتحريض والكراهية التي تنشر في وسائل الإعلام وكتب التدريس الفلسطينية".

كما كتب الناطقان أن "هناك خيبة أمل من عدم إدانة الرئيس عباس للعمليات الإرهابية الأخيرة مثلما كنا نتوقع من شريك في محادثات السلام".

إلى ذلك، لا تزال حالة من التأهب تسود منطقة الجنوب، في محيط قطاع غزة، وخاصة في أعقاب مقتل صالح أبو لطيف يوم أمس، الثلاثاء. كما يقوم الجيش بالتحقيق في الحادث، وفحص لماذا لم يكن لدى أبو لطيف خوذة واقية على الرأس، وسترة واقية من الرصاص، كما هو مطلوب. وبحسب مصدر عسكري فإن ذلك نتيجة لـ"خلل".

وأشارت "هآرتس" في هذا السياق إلى أن الشركة التي كان يعمل بها أبو لطيف كانت تحت حماية قوة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، إلا أنها لم تتمكن من معاينة القناص الذي أطلق رصاصة واحدة، فأصابت أبو لطيف وتسببت بوفاته لاحقا في المستشفى.

التعليقات