07/01/2014 - 08:46

"وثائق سنودان": هناك الكثير من الوثائق المهمة لم تنشر بعد

أكد الصحفي الأمريكي، غلن غرينوالد، الذي نشر وثائق الموظف السابق في المخابرات الأمريكية، إدوارد سنودان، المتعلقة ببرنامج التجسس الذي تديره وكالة الأمن القومي الامريكية، أن هناك الكثير من الوثائق المتعلقة بالشرق الأوسط وإسرائيل لم تنشر بعد. وقال غرينوالد، مراسل صحيفة "غارديان" البريطانية، في مقابلة مع القناة الإسرائيلية العاشرة "هناك عدد كبير من الوثائق الهامة التي لم تنشر بعد. الوثائق موجودة بحوزتنا منذ 7 شهور وهذا ليس وقتا طويلا نظرا لعددها وتعقيداتها. بالـتأكيد يوجد وثائق متعلقة بإسرائيل والشرق الأوسط ، وسنواصل النشر بنفس الوتيرة ". وقد كشفت الوثائق التي سربها سنودان ونشرت مؤخرا لأن وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على الهواتف والبريد الألكتروني لعدد من رؤساء دول حليفة للولايات المتحدة من بينها ألمانيا وإسرائيل وفي نفس السياق ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن هناك جدلاً واسعاً يدور الآن فى مجلس الشيوخ الأمريكى حول العقوبة المناسبة التى ينبغى أن يلقاها الموظف السابق بوكالة الأمن القومى إدوارد سنودن لتسريبه معلومات استخباراتية. وكانت النيابة الفيدرالية العامة قدمت فى يونيو الماضي بتقديم شكوي جنائية ضد سنودن متهمة إياه بالسرقة وانتهاك اثنين من قوانين التجسس لعام 1917. ولجأ سنودان إلى روسيا، وحذر مؤخرا بأنه سيكشف عن معلومات لم يسبق لأحد ان عرف شيئا عنها تتعلق بآليات التجسس الأمريكية على المكالمات الهاتفية والمراسلات الإلكترونية منها أيضاً على حليفاتها الأوروبية.

أكد الصحفي الأمريكي، غلن غرينوالد، الذي نشر وثائق الموظف السابق في المخابرات الأمريكية، إدوارد سنودان،  المتعلقة ببرنامج التجسس  الذي تديره وكالة الأمن القومي الامريكية، أن هناك الكثير من الوثائق المتعلقة بالشرق الأوسط وإسرائيل لم تنشر بعد.

وقال غرينوالد، مراسل صحيفة "غارديان" البريطانية،  في مقابلة مع القناة الإسرائيلية العاشرة "هناك عدد كبير من الوثائق الهامة التي لم تنشر بعد. الوثائق موجودة بحوزتنا منذ 7 شهور  وهذا ليس وقتا طويلا نظرا لعددها وتعقيداتها.  بالـتأكيد يوجد وثائق متعلقة بإسرائيل والشرق الأوسط ، وسنواصل النشر بنفس الوتيرة ".

وقد كشفت الوثائق التي  سربها سنودان ونشرت مؤخرا لأن وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على الهواتف والبريد الألكتروني لعدد من رؤساء دول حليفة للولايات المتحدة من بينها ألمانيا وإسرائيل

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن هناك جدلاً واسعاً يدور الآن فى مجلس الشيوخ الأمريكى حول العقوبة المناسبة التى ينبغى أن يلقاها الموظف السابق بوكالة الأمن القومى إدوارد سنودن لتسريبه معلومات استخباراتية.

وكانت النيابة الفيدرالية العامة  قدمت فى يونيو الماضي بتقديم شكوي جنائية ضد سنودن متهمة إياه بالسرقة وانتهاك اثنين من قوانين التجسس لعام 1917.  ولجأ سنودان إلى روسيا،  وحذر  مؤخرا  بأنه سيكشف عن معلومات لم يسبق لأحد ان عرف شيئا عنها تتعلق بآليات التجسس الأمريكية على المكالمات الهاتفية والمراسلات الإلكترونية منها أيضاً على حليفاتها الأوروبية.

 

التعليقات