19/01/2014 - 04:30

بعثة إسرائيلية برئاسة سيلفان شالوم تشارك في مؤتمر للطاقة في أبو ظبي والكويت تقاطع

اثارت مشاركة اسرائيل في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقات المتجددة السبت في دولة الامارات العربية ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما سحبت وزارة الكهرباء والماء الكويتية مشاركتها في المؤتمر احتجاجا على مشاركة الوفد الاسرائيلي واعتبرتها خطوة “عملية تطبيع تجري بحكم فرض ذلك كأمر واقع على الأرض”. وأكدت وزارة الكهرباء والماء الكويتية عدم المشاركة في مؤتمر الطاقة المتجددة الذي تستضيفه أبو ظبي اليوم بسبب المشاركة الإسرائيلية فيه. وأفادت الوزارة في بيان بأنها "ألغت مشاركتها في فعاليات مؤتمر الطاقة المتجددة الذي من يُنظَّم في العاصمة الاماراتية ابو ظبي، بسبب وجود وفد يمثل اسرائيل في هذه الفعالية". وتابع: "لم نكن نعلم بمشاركة وفد "إسرائيلي" في مؤتمر الطاقة المتجددة في الامارات، وقررنا عدم المشاركة فور علمنا بذلك". وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن وزير الطاقة، سيلفان شالوم(ليكود)، يشارك في مؤتمر للطاقة في أبو ظبي الذي انطلقت أعماله يوم أمس السبت. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن شالوم يشارك في اعمال الدورة الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الدولية للطاقة المتجددة، ويرأس بعثة إسرائيلية. وافتتح المؤتمر يوم أمس في أبو ظبي بمشاركة 151 دولة من مختلف أنحاء العالم حيث يناقش المجتمعون ما حققته المنظمة في العام الماضي وجدول عملها للعام المقبل.

 بعثة إسرائيلية برئاسة سيلفان شالوم تشارك في مؤتمر للطاقة في أبو ظبي والكويت تقاطع

 اثارت مشاركة اسرائيل في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقات المتجددة السبت في دولة الامارات العربية ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما سحبت وزارة الكهرباء والماء الكويتية مشاركتها في المؤتمر احتجاجا على مشاركة الوفد الاسرائيلي واعتبرتها خطوة “عملية تطبيع تجري بحكم فرض ذلك كأمر واقع على الأرض”.

وأكدت وزارة الكهرباء والماء الكويتية عدم المشاركة في مؤتمر الطاقة المتجددة الذي تستضيفه أبو ظبي  اليوم بسبب المشاركة الإسرائيلية فيه.
وأفادت الوزارة في بيان بأنها "ألغت مشاركتها في فعاليات مؤتمر الطاقة المتجددة الذي من يُنظَّم في العاصمة الاماراتية ابو ظبي، بسبب وجود وفد يمثل اسرائيل في هذه الفعالية".
وتابع: "لم نكن نعلم بمشاركة وفد "إسرائيلي" في مؤتمر الطاقة المتجددة في الامارات، وقررنا عدم المشاركة فور علمنا بذلك".


وكانت وسائل إعلام إسرائيلية  أكدت أن وزير الطاقة، سيلفان شالوم(ليكود)، يشارك في مؤتمر للطاقة في أبو ظبي الذي انطلقت أعماله يوم أمس السبت.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن  شالوم يشارك في اعمال الدورة الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الدولية للطاقة المتجددة، ويرأس بعثة إسرائيلية.

وافتتح المؤتمر يوم أمس  في أبو ظبي بمشاركة 151 دولة من مختلف أنحاء العالم حيث يناقش المجتمعون ما حققته المنظمة في العام الماضي وجدول عملها للعام المقبل.

 

التعليقات