29/01/2014 - 09:11

رئيس بلدية القدس يدفع بصاحب فتوى تحريم تأجير العرب لمنصب الحاخام الرئيسي

يدفع رئيس بلدية القدس المحتلة، نير بركات، تعيين حاخام صفد، شموئيل الياها، صاحب فتوى تحريم التأجير للعرب، لمنصب حاخام القدس الرئيسي. ويعتبر الياهو من أشد رجال الدين تطرفا وأصدر عدة فتاو وتصريحات عنصرية كفتوى بتحريم تأجير الشقق للطلاب العرب في صفد، ودعوته لإخراج الطلاب العرب من المدينة. وعقب عدة تصريحات عنصرية، أوصى المستشار القضائي للحكومة بفتح تحقيق مع إلياهو بتهمة التحريض، لكن الشرطة اكتفت باستجوابه وإغلاق الملف. وذكرت صحيفة "هآرتس" أن بركات مقرب جدا من عائلة الياهو، حيث كانت تربطه علاقة مع والده(مردخاي إلياهو). وفي الانتخابات الأخيرة للبلدية حظي بركات بدعم أرملة مردخاي ومدير مكتبه.

  رئيس بلدية القدس يدفع  بصاحب فتوى تحريم تأجير العرب لمنصب الحاخام الرئيسي

 يدفع رئيس بلدية القدس المحتلة، نير بركات، تعيين حاخام صفد، شموئيل الياها، صاحب فتوى تحريم التأجير للعرب، لمنصب حاخام القدس الرئيسي.
ويعتبر الياهو من أشد رجال الدين تطرفا وأصدر عدة فتاو وتصريحات عنصرية كفتوى بتحريم تأجير الشقق للطلاب العرب في صفد، ودعوته لإخراج الطلاب العرب من المدينة. 
وعقب عدة تصريحات عنصرية،  أوصى المستشار القضائي للحكومة  بفتح تحقيق مع إلياهو بتهمة التحريض، لكن الشرطة اكتفت باستجوابه وإغلاق الملف.   

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن بركات مقرب جدا من عائلة الياهو، حيث كانت تربطه علاقة مع والده(مردخاي إلياهو). وفي الانتخابات الأخيرة للبلدية  حظي بركات بدعم أرملة مردخاي  ومدير  مكتبه.



 

التعليقات