29/01/2014 - 22:33

مسؤولون في الليكود استغربوا سرعة رضوخ بينيت لانذار نتنياهو والاعتذار له

وفعلا نزل بينت عند إرادة نتنياهو واصدر بيانا جاء فيه " لم اقصد ولم تكن لدي نية المساس برئيس الحكومة واذا ما طاله مس من اقوالي فانا اعتذر، ثم عاد وصحح بانه اذا ما طاله مس فانه لم يقصد ذلك.

مسؤولون في الليكود استغربوا سرعة رضوخ بينيت لانذار نتنياهو والاعتذار له

قال مسؤولون كبار في حزب الليكود ان كتاب اقالة بينيت كان جاهزا وان نتنياهو كان سيخرجه الى حيز التنفيذ فيما لو لم يقم الوزير بينيت بالاعتذار عن اقواله ضد رئيس الحكومة. لكن هؤلاء اضافوا انهم لم يتخيلوا ان اعتذار بينيت سيأتي بهذه السرعة.

بعد وكان مكتب نتنياهو قد اصدر إنذارا أخيرا لوزير الاقتصاد ورئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت بتقديم اعتذار رسمي لرئيس الحكومة نتنياهو حتى الأحد القادم ،على تصريحاته وانتقاداته الحادة وإلا سيجد نفسه خارج الحكومة. وفعلا نزل بينت عند إرادة نتنياهو واصدر بيانا جاء فيه " لم اقصد ولم تكن لدي نية المساس برئيس الحكومة واذا ما طاله مس من اقوالي فانا اعتذر، ثم عاد وصحح بانه اذا ما طاله مس فانه لم يقصد ذلك. 

وكان بينيت قد اصر في البداية على عدم الاعتذار الا ان اوساطا يمينية في الليكود وعلى رأسها الوزير اوري ارييل افهموه على ما يبدو مدى جدية تهديد نتنياهو ودفعوه باتجاه تقديم الاعتذار.

وكان بينيت قد اتهم اطرافا معينة في العمل على تحويل نقاش جوهري وهام يتعلق بمستقبل ارض إسرائيل والأمن إلى هجوم شخصي لم يحدث كما  قال بينت خلال كلمة له أمام مؤتمر مدراء المؤسسات العامة المنعقد في منطقة البحر الميت .

وأضاف" انأ احترم رئيس الحكومة نتنياهو واحترم زعامته وقيادته في ظروف ليست بالسهلة، أنا أراه في المجلس الوزاري المصغر وارى منظومة الضغوط وهو يقف ضد الظروف ويواجه التحديات وأنا أقدم الدعم له حين يحتاج وانتقده وقت الحاجة، هذا هو واجبي لان فرض السيادة الفلسطينية على مواطنين إسرائيليين، أمر خطير وكان واجبا علي ان اخرج هذه الفكرة فورا من النقاش وفعلا خرجت هذه الفكرة من النقاش ".

 

 

التعليقات