02/02/2014 - 11:49

هجوم اسرائيلي غير مسبوق ضد كيري ونتنياهو يصف تهديد اسرائيل بالمقاطعة بغير الاخلاقي

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها على الشبكة عن نتنياهو قوله، أن دعوات التهديد بالمقاطعة بما فيها الدعوات التي أطلقها وزير الخارجية الامريكي جون كيري ستؤدي إلى تمسك الفلسطينيين بمواقفهم وبالتالي الى ابعاد فرص السلام. واكد نتنياهو، ان أي ضغط لن يدفع به الى التنازل عن المصالح الحيوية لاسرائيل، وعلى رأسها أمن مواطني اسرائيل، على حد تعبيره.

هجوم اسرائيلي غير مسبوق ضد كيري ونتنياهو يصف تهديد اسرائيل بالمقاطعة بغير الاخلاقي

وقع وزير الخارجية الامريكي تحت طائلة هجوم غير مسبوق خلال جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية، اليوم الاحد، على خلفية تصريحاته  التي ادلى بها في ميونيخ يوم امس التي قال فيها ان امن اسرائيل مجرد وهم ملوحا بالمقاطعة ضدها في حال بدت رافضة للسلام. واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ما وصفها بمحاولات فرض المقاطعة الاقتصادية على إسرائيل بانها غير أخلاقية وغير مبررة و لن تحقق هدفها.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت "في موقعها على الشبكة عن نتنياهو قوله، أن دعوات التهديد بالمقاطعة بما فيها الدعوات التي أطلقها وزير الخارجية الامريكي جون كيري ستؤدي إلى تمسك الفلسطينيين بمواقفهم وبالتالي الى ابعاد فرص السلام. واكد نتنياهو، ان أي ضغط لن يدفع به الى التنازل عن المصالح الحيوية لاسرائيل وعلى رأسها أمن مواطني اسرائيل، على حد تعبيره.

بدوره ندد وزير الشئون الاستخباراتية الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي التي ادلى بها امس ووصفها بغير المحتملة والضارة مشيراً إلى استحالة إدارة إسرائيل للمفاوضات تحت التهديد، على حد قوله.

أما وزير البناء والإسكان الإسرائيلي اوري ارييل، فرد بالقول أن الأمر الوحيد الذي يعتبر وهماً هو شعارات السلام التي جاء كيري لتسويقها هنا ، مشيراً إلى أن الفلسطينيين لم يحلموا بوسيط "متزن" كهذا على حد تعبيره .

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد حذر في تصريحات ادلى بها بالأمس اسرائيل تبدد الهدوء الأمني القائم حال فشلت المفاوضاتبالاضافة الى اتساع دائرة المقاطعة، الأمر الذي اعتبرته الاخيرة تهديداً مبطناً.
 

التعليقات