04/02/2014 - 07:59

تركيا وإسرائيل على وشك توقيع اتفاق يطوي ملف مرمرة

نقلت صحيفة "هأرتس" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل وتركيا توشكان على توقيع اتفاق المصالحة والتعويضات للشهداء والجرحى الأتراك، الذين سقطوا على سفينة "مافي مرمرة" التركية بنيران قوات البحرية الإسرائيلية وتوقع المسؤولون إن تختتم اللقاءات بين الجانبين خلال ايام بتوقيع اتفاق يطوي ملف مرمرة، وقالوا إن الطرفين قريبان جدا من التوصل لاتفاق. وكشف النقاب يوم أمس أن بعثة تركيا زارت إسرائيل خلال الأيام الماضية وبحثت مع المسؤولين الإسرائيليين ملف التعويضات. وذكرت صحيفةهآرتس في عددها يوم أمس أن إسرائيل وافقت على رفع قيمة التعويضات لـ 20 مليون دولار، ونقلت عن مصادر غربية مطلعة على المحادثات أن تقدما قد احرز الا ان الطرفين لم يتوصلا بعض الى اتفاق. وذكرت الصحيفة أن نائب رئيس الوزراء التركي بولانت أرينج أكد يوم أمس حصول تقدم في المحادثات مع إسرائيل، مضيفا أن تركيا معنية بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد طي هذا الملف.

  تركيا وإسرائيل على وشك توقيع اتفاق يطوي ملف مرمرة

نقلت صحيفة "هأرتس" عن مسؤولين  إسرائيليين قولهم إن إسرائيل وتركيا توشكان على توقيع اتفاق المصالحة والتعويضات للشهداء والجرحى الأتراك، الذين سقطوا على سفينة "مافي مرمرة" التركية بنيران قوات البحرية الإسرائيلية .

وتوقع المسؤولون إن  تختتم اللقاءات بين الجانبين  خلال ايام بتوقيع اتفاق يطوي ملف مرمرة، وقالوا إن الطرفين قريبان جدا من التوصل لاتفاق. 

وكشف النقاب يوم أمس أن بعثة تركيا زارت إسرائيل خلال الأيام الماضية وبحثت مع المسؤولين الإسرائيليين ملف التعويضات. وذكرت صحيفةهآرتس في عددها يوم أمس  أن إسرائيل وافقت على رفع قيمة التعويضات لـ 20 مليون دولار، ونقلت عن مصادر غربية مطلعة على المحادثات أن  تقدما قد احرز الا ان الطرفين لم يتوصلا بعض الى اتفاق.

وذكرت الصحيفة أن نائب رئيس الوزراء التركي بولانت أرينج أكد يوم  أمس حصول تقدم في المحادثات مع إسرائيل، مضيفا أن تركيا معنية بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد طي هذا الملف.



 

التعليقات