09/02/2014 - 14:38

ليفني تلمح إلى استعداد السلطة للاعتراف بإسرائيل كـ"دولة يهودية"..

المحت وزيرة القضاء الإسرائيلية، ومسؤولة ملف المفاوضات، تسيبي ليفني إلى أن السلطة الفلسطينية على استعداد للاعتراف بإسرائيل كـ "دولة قومية للشعب اليهودي"، وقالت ردا على مداخلة لأحد الوزراء قال فيها إن السلطة الفلسطينية ترفض الاعتراف بيهودية: "سيكون هناك مفاجآت". جاء ذلك في جلسة للجنة الوزارية للدستور والقانون، حيث قال الوزير أوري أورباخ(البيت اليهودي) إن الفلسطينيين لن يقبلوا أبدا بالاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي، فردت عليه ليفني بالقول: "انتظر ستفاجأ". ولاعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي تداعيات كثيرة، على رأسها حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وحقوق فلسطينيي ال48. وتصر إسرائيل على اشتراط التسوية بهذا الاعتراف لكي تحظى بشرعية تارخية لوجودها الذي تأسس على نكبة الشعب الفلسطيني.

ليفني تلمح إلى استعداد السلطة للاعتراف بإسرائيل كـ

المحت وزيرة القضاء الإسرائيلية، ومسؤولة ملف المفاوضات، تسيبي ليفني إلى أن السلطة الفلسطينية على استعداد للاعتراف بإسرائيل كـ "دولة قومية للشعب اليهودي"،   وقالت ردا على مداخلة لأحد الوزراء  قال فيها إن السلطة الفلسطينية ترفض الاعتراف بيهودية: "سيكون هناك مفاجآت".

جاء ذلك في جلسة للجنة الوزارية للدستور والقانون، حيث قال الوزير أوري أورباخ(البيت اليهودي) إن الفلسطينيين لن يقبلوا أبدا بالاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي، فردت عليه ليفني بالقول: "انتظر  ستفاجأ".

ولاعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي تداعيات كثيرة،  على رأسها حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وحقوق فلسطينيي ال48.  وتصر إسرائيل على اشتراط  التسوية بهذا الاعتراف لكي تحظى بشرعية تارخية لوجودها الذي تأسس على نكبة الشعب الفلسطيني.

التعليقات