10/02/2014 - 20:20

إسرائيل تترقب لقاء نتنياهو أوباما الشهر المقبل

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيلتقي الشهر المقبل في واشنطن مع الرئيس الأمريكي، باراك وباما، وسيبحث معه أربع قضايا: ملف إيران النووي، التسوية مع الفلسطينيين. وأوضح أنه سيستغل الزيارة لتجنيد استثمارات لقطاع التكنولوجيا الإسرائيلي ولتشجيع السياحة. وقال نتنياهو في جلسة لكتلة الليكود في الكنيست إن الهدف الرئيسي لزيارته لواشنطن - والتي تشمل القاء خطاب امام لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية (ايباك) وهي جماعة ضغط مؤيدة لاسرائيل - سيكون تعزيز هدف منع ايران من صنع قنبلة نووية. واضاف رئيس الوزراء "تواصل ايران الاعتراض على تفكيك منشآتها لتخصيب (اليورانيوم) - ولا حتى جهاز طرد مركزي واحد." واشار نتنياهو الى عملية التسوية بأنها "القضية الثانية" على جدول اعماله في واشنطن. وفي تصريحاته لنواب ليكود كرر نتنياهو مطالبه الاساسية وهي اعتراف فلسطيني باسرائيل بأنها "دولة الشعب اليهودي" ونهاية معلنة للصراع الاسرائيلي الفلسطيني وترتيبات امنية محكمة في اي اتفاق سلام نهائي. وكان آخر لقاء بين نتنياهو واوباما في البيت الابيض في سبتمبر ايلول

إسرائيل تترقب لقاء نتنياهو أوباما الشهر المقبل

نتنياهو في مؤتمر "أيباك" قبل سنتين

 
أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه  سيلتقي الشهر المقبل في واشنطن مع الرئيس الأمريكي، باراك وباما، وسيبحث معه أربع قضايا:  ملف إيران النووي، التسوية مع الفلسطينيين. وأوضح أنه سيستغل الزيارة لتجنيد استثمارات لقطاع  التكنولوجيا الإسرائيلي ولتشجيع السياحة.

وقال نتنياهو في جلسة لكتلة الليكود في الكنيست إن الهدف الرئيسي لزيارته لواشنطن - والتي تشمل القاء خطاب امام لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية (ايباك) وهي جماعة ضغط مؤيدة لاسرائيل - سيكون تعزيز هدف منع ايران من صنع قنبلة نووية.

واضاف رئيس الوزراء "تواصل ايران الاعتراض على تفكيك منشآتها لتخصيب (اليورانيوم) - ولا حتى جهاز طرد مركزي واحد."

واشار نتنياهو الى عملية التسوية بأنها "القضية الثانية" على جدول اعماله في واشنطن.  وفي تصريحاته لنواب ليكود كرر نتنياهو مطالبه الاساسية وهي اعتراف فلسطيني باسرائيل بأنها "دولة الشعب اليهودي" ونهاية معلنة للصراع الاسرائيلي الفلسطيني وترتيبات امنية محكمة في اي اتفاق سلام نهائي.

وكان آخر لقاء بين نتنياهو واوباما في البيت الابيض في سبتمبر ايلول
 

التعليقات